رغم الحرب على غزة.. مجموعة السبع تؤكد دعمها لأوكرانيا

أعلنت اليابان اليوم إثر محادثات أجراها في طوكيو وزراء خارجية دول مجموعة السبع أن المجموعة “متحدة” في مواصلة “دعمها القوي” لأوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا “حتى في ظل الوضع الدولي الراهن”.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها ، اوردته وكالة “فرانس برس” : “إنه نتيجة للمناقشات، اتفق وزراء خارجية دول مجموعة السبع على أن مجموعة السبع ستظل متحدة في موقفها المتمثل بفرض عقوبات صارمة على روسيا وتقديم دعم قوي لأوكرانيا حتى في ظل الوضع الدولي الراهن”.

أضاف البيان :”إن الوزراء أكدوا كذلك أنهم سيواصلون فرض عقوبات صارمة على موسكو، وتسريع جهود إعادة إعمار أوكرانيا على المديين المتوسط والطويل، ومتابعة العمل نحو عملية سلام”.

ونقل البيان عن وزير الخارجية الياباني يوكو كاميكاوا :”إنه على الرغم من الحرب المستعرة منذ شهر بين إسرائيل وحركة حماس، فإن مجموعة السبع حريصة على إبلاغ المجتمع الدولي بأن التزامها بدعم أوكرانيا لن ينفد أبدا”.

وأشار بيان الخارجية اليابانية إلى أن “وزراء خارجية دول مجموعة السبع يدينون بشدة إطلاق كوريا الشمالية بصورة متكررة صواريخ باليستية وكذلك أيضا عمليات نقل الأسلحة من كوريا الشمالية إلى روسيا، الأمر الذي ينتهك بشكل مباشر قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.

وسبق أن نفت روسيا بشكل قاطع المزاعم الغربية بشأن حصولها على ذخيرة من كوريا الشمالية، ووصفت مثل هذه التصريحات بالمزيفة.


Related Posts

Post Author: SafirAlChamal