اعتقال إسرائيليين بتظاهرة تطالب بالإفراج عن الأسرى بغزة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، السبت، 3 إسرائيليين على الأقل، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت في أعقاب تنظيم تظاهرة في مدينة القدس الغربية، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس بغزة.

وذكرت قناة (12) الإسرائيلية الخاصة أنّ الشرطة 3 إسرائيليين على الأقل، جراء قمعها المئات من المتظاهرين، الذين حاولوا الوصول إلى مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في القدس الغربية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة.

وأشارت القناة إلى أنّ عددًا من الإصابات الطفيفة نتجت جراء قمع الشرطة للتظاهرة.

كما شهدت مدينة تل أبيب، مشاركة آلاف الإسرائيليين، في تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

ويتظاهر آلاف الإسرائيليين، بشكل شبه يومي في كافة أنحاء البلاد، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس في غزة.

وهناك ما لا يقل عن 242 إسرائيليًا، أسرتهم حركة حماس في الـ7 من أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، خلال هجوم نفذته على منطقة “غلاف غزة”، كما قتلت أكثر من 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية.

وردًا على ذلك؛ قتل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 9500 فلسطينيا، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصيب أكثر من 24 ألف شخص، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal