بري عرض مع وزير الدفاع الفرنسي المستجدات في لبنان والمنطقة واستقبل وفد “العلماء المسلمين”

 إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الدفاع والقوات المسلحة الفرنسية سيباستيان لوكورنو والوفد المرافق، في حضور سفير فرنسا في لبنان هيرفي ماغرو حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

استمر اللقاء ساعة تقريبا وغادر بعده الوزير الفرنسي من دون الإدلاء بتصريح.

تجمع العلماء

واستقبل بري وفدا من تجمع “العلماء المسلمين”، حيث تم عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية جراء مواصلة قوات الاحتلال الاسرائيلي لعدوانها على قطاع غزة ولبنان.

حنينة

وبعد اللقاء، تحدث رئيس مجلس أمناء التجمع الشيخ غازي حنينة، وقال:” في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها أمتنا بشكل عام وفلسطين بشكل خاص يكتسب لقاءنا مع دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري أهمية خاصة وإستثنائية. فقد إطلعنا من دولته على رأيه في تطور الامور على الساحة اللبنانية. وقد اكد دولته، ان الإنجاز التاريخي للمقاومة في فلسطين في ملحمة طوفان الاقصى يعتبر تاريخا فاصلا بين مرحلتين في الصراع مع العدو الصهيوني وبداية لتحقيق الإنجاز الكبير في إستعادة الحقوق السليبة للشعب الفلسطيني وقد أكد دولته انه يتابع بالتفصيل إستعدادات الحكومة اللبنانية لمواجهة ما يمكن ان يستجد”.

واضاف :”من جهتنا، أكدنا لدولة الرئيس نبيه بري ان ملحمة طوفان الاقصى أكدت بان القضية الفلسطينية كانت وما زالت تعبيرا عن وحدة الامة في مواجهة العدوان الصهيوني وهذا ما أكده الطوفان البشري في أكثر البلدان العربية والإسلامية الامر الذي أفشل كل محاولات أعداء الأمة لإيقاع الفتنة المذهبية والطائفية”.

وتابع :”ان التجاوب العالمي مع ظلامة الشعب الفلسطيني الذي تجلى من خلال الجماهير التي خرجت في الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى في الغرب أكد هذا التجاوب، أن الصراع في القضية الفلسطينيه هو أعمق من صراع إسلامي صهيوني بل هو صراع بين الحق والباطل وبين الخير والشر”.

وأضاف :”بإسم تجمع “العلماء المسلمين”، نتوجه للمقاومة الاسلامية في فلسطين ولبنان باسمى آيات التهنئة والتبريك على المواجهات البطولية التي يخوضونها مع العدو الصهيوني والإنجازات الكبرى التي يحققونها، ونتوجه لعوائل الشهداء على طريق القدس باسمى آيات العزاء سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان ، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل” .

وختم حنينة : كما نتوجه باسم تجمع “العلماء المسلمين”، بالتحية الى شعب اليمن وقواته المسلحةعلى إشتراكهم في المعارك الدائرة واستعدادهم لتقديم المزيد. كما نتوجه للمقاومة العراقية بالتحية على عملياتهم ضد الإحتلال الأميركي في العراق وسوريا ما يؤكد ان محور المقاومة هو محور واحد وبهذه الوحدة سيتحقق النصر”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal