مجالس الإعمال اللبنانية في دول الخليج دانت تصريحات وهاب

دانت مجالس الإعمال اللبنانية في دول الخليج تصريحات رئيس حزب “التوحيد العربي” وئام وهاب، ووجهت رسالة الى كل من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزيري الخارجية والمغتربين والاعلام في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بوحبيبب و زياد المكاري داعية الى “تحريك النيابة العامة”.

وقالت في بيان:”تحية اغترابية لبنانية ، في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لأبشع عمليات الإبادة الجماعية على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وفي الوقت الذي يقف العالم العربي واحدا داعما للشعب الفلسطيني، وفي الوقت الذي عبرت فيه مختلف العائلات اللبنانية عن وقوفها مع أهلها في فلسطين، وفي الوقت نفسه الذي يؤدي فيه الإعلام اللبناني دوره الريادي في هذه الظروف، حيث فتحت الشاشات اللبنانية الهواء لإظهار حجم المأساة الفلسطينية و قساوتها . في هذا الوقت تحديدا  طالعنا وئام وهاب بكلام سفيه لا يعبر عن الأصالة اللبنانية المعروفة ، معرضا ما تبقى من علاقتنا العربية لمزيد من الانهيار”.

وتابعت:”بناء على ما تقدم ، تتقدم مجالس الأعمال اللبنانية المقيمة في دول الخليج العربي من رئاسة مجلس الوزراء ومن الوزراء المعنيين بطلب إدانة واضحة لهذه التصريحات، سواء كانت من وئام وهاب أو غيره. كما تطلب من وزارة الإعلام ووسائل الإعلام أداء دورها كجهة تمثل رأي الحكومة ورأي الشارع اللبناني بعدم استضافة من يسيء إلى سمعة البلاد والعباد”،  داعية المجالس اللبنانية المقيمة في دول الخليج العربي النيابة العامة إلى “التحرك التلقائي و تطبيق القوانين المرعية  لما قد تسببه هذه التصريحات من أضرار بمصالح لبنان واللبنانيين”.

وختمت:”نأمل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سمعة لبنان وتعزيز العلاقات اللبنانية -العربية. مع خالص التحية، الموقعون مجلس التنفيذيين اللبنانيين مجلس العمل اللبناني في ابوظبي مجلس الأعمال اللبناني في الكويت مجلس العمل اللبناني في دبي و الإمارات الشمالية هيئة تنمية العلاقات الخليجية اللبنانية”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal