وقفة مندده لما آلت اليه أوضاع الأمة وتضامنا مع غزة في طرابلس

رفضا لما آلت اليه أوضاع الأمة وتضامنا مع غزة العزة تداعى

رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد  و اتحاد النقل البري والترانزيت في لبنان ممثلا بالنقيب  محمدكمال الخير ونقابة عمال بلدية طرابلس  الى تحرك واعتصام في باحة قصر مدينة طرابلس البلدي تحت عنوان  دفاعا عن أطفال ونساءوشيوخ ومقاومي فلسطين الابية  ..

وبمشاركة شعبية ونقابية

السيد

النقيب شادي السيد قال في كلمته يها الاحباء يا عمال طرابلس ايها الكادحون اسابيع على العدوان واسابيع صعبة مؤلمة في قطاع غزة

اسابيع من المقاومه واسابيع من الفشل ، الفشل الاسرائيلي المدوي  الفشل المتمثل بسقوط هيبة وهيمنة السلاح الاسطوري الذي طالماادعت اسرائيل انها تمتلكه .

باختصار نقول انتصرت غزة وانتصرت المقاومة فيها وانتصرت الشعوب العربية التي تناضل وتكافح وتدعم وتؤازر فلسطين واهل فلسطين.

و اليوم نقول لقد اعلن بالامس الامين العام للامم المتحدة كلاما مفيدا يعبر عن الحقيقه لقد استخدم مفردات لم تستخدمها العقول العربية ولمترد في الخطابات العربية ولا الإسلامية و اننا نوجه التحية لامين العام الامم المتحدة ونقول ان منطق الانهزام ومنطق التمادي في اغتصابالاراضي المحتلة لن يكون ممكنا بعد الان.

ما بعد كلام الامين العام انطونيو غوتيريش ليس كما قبله.

وبعد نقول مسالة اخرى آن الاوان لكي يتوصل العالم كل العالم الى قاعدة والى نتيجة لا نعرف ماذا سيسمونها تسوية اتفاق ولكن لمرةاخيرة كفى عدوانا على غزة كل حين. يكفي  ان تتعرض للعدوان يكفي كل حين ان تتعرض للقتل وان ننعي  اطفالها شهداء ونساءها امهاتثكالى وشيوخها تحت الركام.

فلتكن من نهاية وليكن من نتيجة وليكن من مصير وليكن من سلام دائم في غزة فلينتبه العالم ان سقوط غزة مجددا في القتل يعني ان العالمسقط كله.

ثم نحن في لبنان نؤكد على الموقف المقاوم الموقف الثابت هذا الموقف ونؤكد على وحدة الموقف في لبنان لان هذه الوحدة كفيلة بان تمكننا منان نتجاوز هذه المرحلة باقل خسائر ممكنة.

فاذا شنت اسرائيل حربا على لبنان فان السلاح الاكثر فعالية في لبنان هو سلاح الوحدة الوطنية.

فليكن معلوما للجميع ان الوحدة الوطنية ووحدة الموقف والتلازم الداخلي هو سلاح المرحلة المقبلة وينبغي ان يكون السلاح في كل المراحل .

ختاما نؤكد مجددا من طرابلس على ان طرابلس ستبقى دائما نصيرة المستضعفين نصيرة القضيه الفلسطينيه نصيرة المقاومين.

الخير

النقيب محمد الخير استهل مؤكدا انه عهد الشجاعة انه توقيت الشهادة ، نها ساعه المقاومة ، وهذه المرحلة قالت بوضوح ان لا شيء يمكن انيحل القضية الفلسطينية الا المقاومة،  البندقيه في مواجهه الغطرسة،  البندقية في مواجهة اسرائيل وسلاح اسرائيل وتجبر اسرائيل وتكبراسرائيل   البندقية في مواجهة اسرائيل وحلفاء اسرائيل كل حلفاء اسرائيل .

وقال :  نعم للمقاومه ولكل مقاوم يسجل اليوم الانتصار الاكيد والثابت في وجه الهدة كدت الوقائع انها آلة ضعيفة وآلة قابلة للانهزاموالخساره . غانه توقيت النصر ولن يكون هناك شيء اخر الا الانتصار . فالمقاومة انتصرت سلفا وعلى اسرائيل ان تتعاطى مع هذه الروحيةومع هذه الحقيقة ومع هذه الوقائع. و لن يكون هناك بعد الان الا حسابات الانتصار الذي حققته المقاومة على اسرائيل والتقدم الذي حققتهالمقاومة على الجيش الذي يدعي انه لا يقهر .

اضاف :  ونحن في لبنان إنما  نعول على دور المقاومه ونؤكد على هذا الدور ونعتقد جازمين ان المقاومين الشهداء الذين سقطوا انما يدافعونعن لبنان وعن حدوده وعن سيادة كل الشعب اللبناني ونثق بالتالي ان هذه المقاومة هي السبب الرئيس في منع إسرائيل من القيام بحماقاتبحق لبنان

ونحذر أسرائيل من ارتكاب اي حماقات في غزة أو في لبنان فالرد سيكون حاسما وحازما

ومن هنا من هذا الحشد و من طرابلس تحية للمقاومة من المنية والضنيه تحية للمقاومة و من الجنوب اللبناني تحية للمقاومة

الاسدي

ثم كانت كلمة احمد الاسدي عن حركة حماس وقال : نرسل من هنا رسالة من طرابلس رسالة عز الى غزة وأهلها ومقاومتها،  فالمقاومة اليومفي غزة بخير بفضل الله وتسطر البطولات وترسم طريق تحرير الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية كي نقيم دولتنا المسألة كاملةالسيادة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس .

٧ تشرين يوم من أيام الله كسر كل المعادلات وحطم الجيش الذي لا يقهر وانكسرت هيبة المنظومة الأمنية التي لم تستطع على مواجهةالمقاومة فذهبت الى استهداف أهلنا والأطفال والنساء والمؤسسات فدنرها فوق رؤوس ساكنيها.

أننا نحمل المجرمين مسؤولية القتل ونحمل أميركا التي أعطته الضوء الأخضر لارتكاب هذه المجازر .

المقام اليوم للجهاد وليس للاستنكار ، ونقول لكم ان كل ما يحصل هو وفقا لما هو مخطط له والميدان هو الحكم وخسائر العدو اكبر بكثير ممايعلنه الاحتلال   نحن سائرون نحو التحرير وإقامة دولتنا وهناك جبهتنا بخير .

عودة

امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال  ابو عدنان عودة وقال  انها المعركة الأولى على طريق التحرير وفي السابق كانتجولات لكن اليوم هذه العملية تدق اسفينا في نعش كيان العدو ، وهي هي جبهتهم منهارة ونصرنا بشائره واضحة لأن الأمة والمقاومة بخير ،وهذا الجيل سيرة النصر بإذن الله .

المصري

والقى عبد الناصر المصري كلمة المؤتمر الشعبي وأشار الى ان طرابلس تجدد موقفها بانها الى جانب فلسطين وأن خيارها البندقيةوالمقاومة وأن التطبيع سقط والتسويات سقطت

ووجه التحية للمقاومين في فلسطين وفي لبنان وفي اليمن والعراق ولكل عربي شريف ولكل من يرفع السلاح خيارا وحيدا للتحرير لأن ما أخذبالقوة لا يسترد بغير القوة وأن الحق بغير الحق ضائع.

عمال بلدية طرابلس

كلمة  نقابة عمال بلدية طرابلس ألقاها فراس حمزة مؤكدا ان

٧ أيار بداية انهيار الكيان وهو يوم مجيد للعرب وللامة،  وقد اعدت المقاومة الفلسطينية الإسلامية،  العدة وحضرت ونفذت ، في سياقاستراتيجية ناجحة اضعفت العدو ، وشدد : سنكون مع المقاومة كلنا نفتخر بالشهداء وجيل اليوم جيل فلسطين مشروع نصر وشهادة


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal