أكثر من 8000 شهيد في غزة.. والأوضاع تزداد سوءاً

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8 آلاف و306 شهداء، بينهم 3 آلاف و457 طفلاً و2136 امرأة، إضافة إلى 21 ألف مصاب.

وأوضح القدرة أن قوات الاحتلال نفذت 908 مجازر في قطاع غزة المحاصر، وأن عدداً كبيراً من الشهداء ما زال تحت الأنقاض حتى اللحظة. وأكد أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى شلّ حركة سيارات الإسعاف حتى لا تتمكن من القيام بواجبها في إنقاذ المرضى والجرحى، وأخرج 25 مستشفى عن الخدمة في القطاع، واستهدفت 25 سيارة إسعاف.

وناشد القدرة “الأشقاء في مصر فتح معبر رفح للسماح بدخول المساعدات الطبية وخروج الجرحى”، وطالب كل الجهات الدولية بتفعيل القانون الدولي لحماية المنشآت الطبية، كما طلب من سكان غزة التوجه للمشافي للتبرع بالدم بسبب عدم توفر كميات كافية منه لإنقاذ الجرحى.

على الجانب الآخر، ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية لعملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى أكثر من ألف و538 قتيلاً، في حين لا تزال عملية التعرف على الجثث مستمرة، بحسب ما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية.

وأوضحت الهيئة الاثنين، أنه تم التعرف حتى الآن على جثث 823 قتيلا من غير الجنود، وتم نقل 715 جثة للدفن، وأضافت أن عملية التعرف على باقي الجثث لا تزال مستمرة.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal