وزير الدفاع التقى نظيره الإيطالي وحذر من خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم

التقى وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه في اليرزة بعد ظهر اليوم وزير الدفاع الايطالي غويدو كروسيتو GUIDO CROSETTOوالوفد المرافق، في حضور سفيرة ايطاليا نيكوليتا بومباردييري، وتم البحث في العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في جنوب لبنان وقطاع غزة.

كروسيتو اكد ان ايطاليا تقوم باتصالات مع المجتمع الدولي ودول المنطقة للبحث في الاوضاع في غزة مشددا على أهمية العمل المشترك للتخفيف من وطأة الصراع وتجنيب دخول اطراف اخرى منعا لتفاقم الوضع مشددا على جوب توفير الحماية للمدنيين الأبرياء.

كروسيتو أشار الى التعاون المستمر بين اليونيفيل والجيش اللبناني واعرب عن استعداد ايطايا الكلي لتقديم المزيد من الدعم للجيش.

الوزير سليم شكر لإيطاليا دعمها للبنان ومساعدتها الجيش، مؤكدا حرص لبنان على سلامة اليونيفيل واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها مشيرا الى ان الجيش كان وسيبقى حريصا على اقصى درجات التعاون مع اليونيفيل.

الوزير سليم لفت الى الجرائم التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي بحق السكان الآمنين واستهدافه للمنشآت الحيوية والسكنية في غزة ما يشكل خرقا صارخا للقانون الدولي الإنساني. وحذر الوزير سليم من خطورة دفع الفلسطينيين لترك أرضهم ما يزيد من تفاقم حدة الصراع واتساع رقعته.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal