النائب السابق علي درويش: رئيس الحكومة يكثف اتصالاته الدولية ويسعى لعدم الانزلاق.. وما يحدث كبير جدا 

وسط التهافت الدبلوماسي على السرايا الحكومية للمطالبة بمنع تدخل حزب الله او فتح اي جبهة من لبنان ، كشف النائب السابق علي درويش ل mediafactorynews ان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ابلغ الجميع مباشرةً انه يسعى لتخفيف الاحتقان وهو يقوم بسلسلة اتصالات لتخفيف وطأة الحرب ، ولكن لبنان لا يستطيع الا الدفاع عن نفسه في حال الاعتداء عليه .

وفي هذا السياق ، يتحدث درويش عن وجود تواصل بين ميقاتي والثنائي الشيعي حيال هذا الملف ليكون على اطلاع بكل ما يجري ، ويقول “باختصار هو يفعل كل ما يستطيع فعله لتخفيف الظروف الضاغطة وعدم الانزلاق نحو الحرب ولكن هذا الامر ليس بيد طرف واحد بل اسرائيل معنية به ايضاً ” .

ورداً على سؤال حول التباينات بين الافرقاء الحكوميين لجهة مقاربة هذه المسألة ، قال درويش: ” لا شك في ان الحكومة موزاييك لكل الافرقاء ولكن عندما يصدر موقف من الحكومة فهو يلزم الجميع ، وميقاتي هو الناطق الرسمي باسمها على مستوى التمثيل السياسي ” .

على صعيدٍ آخر سئل درويش عما اذا كانت الحكومة قد حضرت اي خطة لمواكبة الازمة، اذا ما اندلعت الحرب في الجنوب ، فيؤكد ان في اجتماعها الاخير اتخذت القرار بذلك والامور قيد المتابعة .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal