“خطف وتعذيب وابتزاز جنسي”.. مسلّم يكشف تفاصيل عمليات الاحتيال على السوريين في لبنان! 

كشف مسؤول العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي اللبناني، العميد جوزف مسلّم، عن تفاصيل عمليات خطف السوريين وإيهامهم بالسفر الى أوروبا، وقال إن هذه العصابات منظمة وخطيرة جدا وطريقة التخطيط حديثة.

وفي حديث لوكالة “سبوتنيك”، شرح العميد مسلّم أن أفراد العصابة يقومون بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم مكتب سفر يؤمّن رحلات إلى أوروبا وأمريكا الشمالية بطريقة شرعية أو ربما غير شرعية مقابل مبلغ معيّن، بعدها يتم تحديد نقاط التقاء معروفة وآمنة لنقلهم منها عبر منطقة الهرمل إلى الداخل السوري، حيث ينقطع الاتصال بين المخطوفين وأهلهم وتبدأ عملية إرسال صور تعذيب مهينة للأهل للضغط عليهم من أجل دفع الفدية بسرعة.

وعن عمليات الابتزاز الجنسي، أشار العميد مسلّم إلى أن هذه الجريمة عادة ما تنفّذ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معلنا توقيف أكثر من عصابة خطف من خلال المتابعة التقنية من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية التي تقوم بالتنسيق والتعامل الكامل في هذا الملف، لافتا إلى أن هذه العمليات كانت قد تراجعت قبل أن تعود وترتفع نسبتها في لبنان.

ونبّه مسلّم إلى المناورات الاحتيالية التي تعتمدها العصابات، ودعا كل المتضررين من عمليات مشابهة إلى تقديم شكوى لتقوم الأجهزة الأمنية بالملاحقة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal