منسق العزم في عكار: نستغرب إصرار باسيل على إحباط العكاريين..

قال منسق تيار العزم في عكار الدكتور هيثم عزالدين في تصريح له: نستغرب كلام الوزير جبران باسيل الذي يصر على إحباط العكاريين مؤكدا عجز نوابهم عن القيام بأبسط الخدمات، طارحا الحل عبر اللامركزية الادارية التي “يبشر” بها منذ زمن، والصندوق الائتماني.
لا يا معالي الوزير، انتم الادرى والاعرف بمن عطل مشاريع عكار وعمل على نقل كلية العلوم البحرية في الجامعة اللبنانية إلى البترون خلافا لقرار مجلس الجامعة ولن نزيد.
وانتم تعرفون أيضا أن تركبية المجلس الحالي، تجعل المكونات السياسية، على اختلافها، عاجزة عن انتخاب رئيس للجمهورية وفق ابسط قواعد الوكالة التي فوضهم بها الشعب.
ثم من قال لك يا معالي الوزير أن كتلة من سبعة نواب، غير قادرة على انجاز شيء يذكر اذا اتفقت فيما بينها، خاصة في ظل التقارب الشديد في الخارطة السياسية في البلاد، وانتم الأخبر بتفاصيلها؟
اما عن “اللامركزية الادارية” التي لا تنفكون تتحدثون عنها، فهل تعتقدون أنها، فيما لو اقرت، ستطبق كما نص عليها اتفاق الطائف؟ ام ستكون خطوة ومقدمة للتقسيم المقيت الذي يرفضه اغلب اللبنانيين؟
واخيرا، فيما يتعلق بالصندوق الائتماني، ألا تعتقدون يا معالي الوزير أن البلاد شبعت “صناديق” ابتلعت المال العام على مدى أربعة عقود؟ والا تعتقدون أن هذا الصندوق سيكون مادة خلافية حول من يديره وكيف يديره، في ظل الاستقطاب الحاد في البلاد؟
كفاكم شعبوية وكلاما عالي النبرة، لا تتحمل البلاد وزره، وعودوا لرشدكم، ومارسوا ابسط واجباتكم الديمقراطية، وبعدها لكل حادث حديث.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal