السعودية تؤكد دعمها للشعب اللبناني وتدعو لإجراء إصلاحات شاملة

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن بلاده نقف إلى جانب الشعب اللبناني، داعيًا كل الأطراف لتنفيذ إصلاحات شاملة تقود لتجاوز الأزمة.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء السبت، أكد بن فرحان ضرورة بسط الدولة اللبنانية سيطرتها على كافة الأراضي، لأن ذلك سيسهم بالتصدي لتهريب المخدرات.

وشدد على أن السعودية تحرص على دعم كافة الجهود الهادفة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، والتركيز على التنمية الشاملة، وإتاحة المجال للحوار والتهدئة وتخفيف التوترات.

 

وفي سياق منفصل، قال الأمير فيصل بن فرحان: “المملكة، وانطلاقاً من حرصها الدائم على تحقيق أهداف وغايات الأمم المتحدة في حفظ الأمن والسلم الدوليين، تجدد دعوتها لإصلاح مجلس الأمن للاضطلاع بدوره ليكون أكثر عدالة في تمثيل واقعنا اليوم وأكثر فاعلية في مواكبة تحولات وتطورات المجتمع الدولي وأكثر كفاءة في معالجة تحدياته المشتركة”.

كما أكد “أهمية وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام دعم ورعاية الإرهاب والتطرف، وعلى ضرورة عدم التساهل ونبذ ورفض جميع أشكال المساس بالمقدسات وترويج أفكار الكراهية والإسلاموفوبيا تحت أية حجة كانت، وتكرار حوادث حرق نسخ من القرآن الكريم”. وشدد على أن السعودية “تحذر من خطورة هذه الأعمال التي تقوّض الاحترام المتبادل والوئام بين الشعوب، وتتعارض مع الجهود الدولية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف، وانتهاج الوسطية وترسيخ ثقافة السلام العالمي”.

 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal