البطريرك الراعي يفتتح دار الراحة للمسنين في كنيسة سيدة لبنان في هاريس بارك

إفتتح البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى جانبه المطران أنطوان شربل طربيه دار رعاية المسنين في كنيسة سيدة لبنان بحضور عدد من الوزراء والنواب الأوستراليين وقنصل لبنان العام شربل معكرون والقنصل ريمون الشملاتي ورؤساء وأعضاء بلديات ورؤساء روابط ومؤسسات.

عرّف المناسبة المحامي بيتر خوري ، ثم كانت كلمة ترحيبية للمطران طربيه الذي رحب بالبطريرك وشكر كل الذين ساهموا في إنشاء هذا المركز المكون من ٨٥ غرفة، والقريب من المدرسة والكنيسة وحضانة الأطفال. وذكر طربيه كل دور الرحمة المارونية في سيدني ومالبورن. كما شكر كلاً من بيتر خوري وباري بركات.

ثم كانت الكلمة لوزير التعددية ستيف كامبر ممثلاً رئيس حكومة نيوساوث ويلز كريس مينز.

ثم تحدث نائب باراماتا الفيدرالي أندرو شارلتون.

بعد إزاحة الستارة عن اللوحة، تحدث البطريرك الراعي مباركاً للأبرشية المركز الجديد، وقال:” أعود بعد تسع سنوات الى أوستراليا لأشهد إنجازاتكم بتخطيط وعزم المطران أنطوان شربل طربيه.

وأضاف الراعي، لعل أهم حدث في اليوبيل الذهبي لهذه الأبرشية هو إفتتاح مركز يرعى المسنين.

وبعد جولة للراعي بارك فيها أقسام المركز كانت الكلمة للمدير في المركز باري بركات تحدث فيها عن مراحل العمل شاكراً البطريرك الراعي والمطران طربيه وكل الداعمين والمساهمين وبلدية باراماتا، كما شكر الحكومتين الفيدرالية والمحلية.

ثم توجه الراعي وطربيه والأكليروس إلى داخل كاتدرائية سيدة لبنان وأدوا صلاة الشكر قبل توجههم إلى مائدة راهبات العائلة المقدسة المارونيات،حيث إستقبلته الراهبات تتقدمهن الرئسية العامة ماري أنطوانيت سعادة على وقع الطبل والزمر.

ثم كان برنامج ترحيبي شارك فيه الطلاب وكلمة ترحيبية للأخت مرغريت غصن ثم كانت كلمة البطريرك الراعي الذي حيّا رسالة راهبات العائلة المقدسة في أوستراليا التي تعود الى ٥٥ سنة.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal