هجوم جديد وتوتر كبير.. تمدد الاشتباكات في عين الحلوة

ما زال التوتر مسيطراً على مخيم عين الحلوة وسط الإشتباكات العنيفة التي شهدها اليوم السبت على أكثر من جبهة قتالية، تخللها إستخدامٌ للأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

ميدانياً، تركزت حلقات الإشتباك قبل الظهر عند محاور أساسية وهي التعمير التحتاني، حطين، الصفصاف، وقد شهدت جميعها مواجهات مباشرة بين مسلحي “فتح” وعناصر من جماعتيْ “جند الشام” و “الشباب المسلم”.

وإثر تلك المعارك الضارية هناك، وبعد الإتصالات التي أجريت بين مختلف الفاعليات والقوى الفلسطينية واللبنانية، جرى الإتفاق على وقف لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ بشكلٍ فعلي عند الساعة الـ1 ظهراً، سرعان ما انهار بشكل دراماتيكيّ عند الساعة 2 ظهراً بعد قيام مجموعة تابعة للإرهابي محمد العارفي بفتح جبهةٍ جديدة في حي الرأس الأحمر ضدّ مقاتلي حركة “فتح”.

وإثر الهجوم الذي حصل في الحي المذكور، عادت الإشتباكات لتندلع في مختلف المحاور، ما يعني سقوط الهدنة الجديدة وبالتالي فشل الإتصالات التي جرت لتطويق التوتر.

وحتى الآن، أسفرت المعارك المُسلحة التي شهدها المخيم، اليوم، عن مقتل 3 أشخاص حتى الآن بينهم العنصر في “فتح” علي الرّستم، المدعو شادي عيسى شقيق الإرهابي نمر عيسى، وشخصٍ آخر أصيب برصاص طائش وصل إلى خارج المخيم وتحديداً في منطقة الحسبة.

اللافت خلال إشتباكات اليوم هو التقدّم الميداني لحركة “فتح” على أكثر من محور، وتقولُ مصادر ميدانية إنّ مقاتلي الحركة استطاعوا السيطرة على نقاطٍ حساسة في محور حطين فضلاً عن تدمير دُشمٍ عسكرية كان مقاتلو “جند الشام” و “الشباب المسلم” يتحصّنون داخلها.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal