اليوم الثاني من مهرجان الميناء السياحي.. أنشطة رياضية وفنية وبيئية في ربوع محمية جزر النخل..

خاص – سفير الشمال 

تتواصل فعاليات مهرجان الميناء السياحي الذي تنظمه اللجنة المنبثقة عن بلدية الميناء وهيئات المجتمع المدني وأصحاب الفنادق والمؤسسات السياحية، فكانت وجهة اليوم الثاني الى محمية جزر النخل الطبيعية وخصوصا الى جزيرة الأرانب، حيث أعدت لجنة المحمية برنامجا سياحيا، بيئيا، ترفيها، فنيا ورياضيا استقطب عددا كبيرا من الزوار والمشاركين والمشتركين في الأنشطة، بحضور النائب جميل عبود، يحيى حداد ممثلا النائب إيهاب مطر، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، القائم بأعمال بلدية الميناء السيدة إيمان الرافعي، رئيس لجنة محمية جزر النخل المهندس عامر حداد،  السيد ألفريد دورة وممثلين عن قطاع المرأة في تيار العزم وجمعية إنماء طرابلس والميناء والمجتمع المدني وجمعيات اهلية وهيئات إجتماعية وحشد من المهتمين.
وشكل المهرجان السياحي فرصة للزوار للاطلاع على جزيرة النخل وما تختزنه من مقومات بيئية وسياحية يمكن الاستفادة منها في تحريك العجلة الاقتصادية في مدينة الموج والافق.
وقد جاءت فقرات المهرجان التي تمحورت حول مسابقات السباحة لأبطال لبنان، والايروبيكس، والالعاب القتالية والجمباز والجيدو وعروض القوة البدنية، اضافة الى أنشطة مخصصة للأطفال والرسم على وجوههم، في حين انتشر عدد من الفنانين التشكيليين في أرجاء الجزيرة وقدموا لوحات فنية رائعة تحاكي واقعها وجماليتها واهميتها.
وكان الزوار وصلوا الى الجزيرة عبر مراكب انطلقت من كورنيش الميناء واستقبلتهم كشافة البيئة بالموسيقى والاعلام الكشفية ثم عزف النشيد الوطني اللبناني، وألقى رئيس لجنة المحمية المهندس عامر حداد كلمة شكر فيها كل القيمين والمشاركين والمساهمين في إنجاح مهرجان الميناء السياحي الذي انطلق بالأمس من أسواقها الاثرية التي تحولت الى سلسلة معارض حرفية شهدت محطات فنية، وتتواصل اليوم في هذه الجزيرة التي وهبها الله مع اخواتها من الجزر لهذه المنطقة، وتستكمل الاحد بالمهرجان الفني في جزيرة عبدالوهاب على الكورنيش البحري.
وأكد المهندس حداد أنه عندما تتضافر الجهود البلدية والمدنية والاهلية تستطيع ان تحقق الكثير من الانجازات، وها هو مهرجان الميناء السياحي يحط مرة جديدة على محمية جزر النخل هذه الجزيرة التي نتطلع الى ان تكون مقصدا سياحيا وطنيا وعربيا ودوليا، ونسعى في لجنة المحمية الى توفير ادنى الخدمات والتجهيزات لكي تستمر في استقبال زوارها للتمتع بخصائصها المتكاملة.
ثم تولت دارين صالح تقديم فقرات المهرجان والتي وجدت تفاعلا كبيرا من المشاركين واستمرت لعدة ساعات واعطت حيوية سياحية غير مسبوقة لمحمية جزر النخل.
ويختتم مهرجان الميناء السياحي مساء اليوم بحفلة فنية في جزيرة عبدالوهاب على الكورنيش البحري يحييها عدد من فناني مدينة الميناء.

وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بالمسابقات الرياضية، كما تم توزيع درعين لكل من ألفريد دورة وعبدالرحمن لبدة لمساهمتها في إنجاخ هذا النشاط.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal