بعد العرب.. السياح الأوروبيّون إلى لبنان في الخريف

اعلن نقيب اصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود استمرار  الدفق اللبناني الاغترابي والسياحي الى مطار رفيق الحريري الدولي، متوقعا ان يصل عدد الوافدين خلال شهر اب الحالي الى 650 الف وافد اغلبيتهم من اللبنانيين المغتربين وان يصل العدد الى المليوني وافد من اوائل حزيران وحتى  نهاية ايلول المقبلين،  معتبرا ان موسم الصيف كان جيدا، املا ان يصل الى نهايته السعيدة وان يعود المغتربون الى ديارهم بعد ان لمسوا مدى الاستقبال الحار الذي استقبلهم به  اللبنانيون  هنا ومدى احساسهم باهمية وجودهم في لبنان .

واكد عبود ان اللبنانيين المغتربين والسياح ان كانوا عربا او اجانب يسعون  الى المغادرة اعتبارا من اوائل ايلول المقبل بسبب فتح ابواب مدارس اولادهم او انتهاء اجازاتهم الصيفية شاكرا  الله على تجاوز لبنان عدة قطوع امنية لم تؤثر على الحركة السياحية .

واوضح عبود ان السياح العرب والاجانب اتوا من مختلف دول العالم وان التباشير تؤكد قدوم السياح الاوروبيين في فصل الخريف الى لبنان من خلال الحجوزات الموجودة، املا ان لا تحدث تطورات امنية تؤدي الى الغاء هؤلاء حجوزاتهم، رغم التدابير المطمئنة التي تتخذها وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص .

واكد عبود ان المطار كان يستقبل اكثر من 20 الف وافد واكثر من 100رحلة يوميا وهذا، ان دل على شىء، فعلى  مدى تعلق اللبنانيين المغتربين بأرض الاباء والاجداد .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal