“عُقد” بين إليسا و”وتري”؟

حظيت الأغنية الجديدة للمطربة اللبنانية إليسا “العُقد”، بتفاعل وانتشار واسعين خلال الساعات القليلة الماضية، إذ تصدّرت قوائم الموضوعات الأكثر تداولاً على منصة “إكس” في أكثر من دولة عربية.

ودخلت الأغنية قائمة الأغاني الـ100 الأكثر مشاهدة في “يوتيوب” على مستوى العالم، رغم حذفها بعد ساعات من طرحها، وفق ما أعلنت إليسا عبر حسابها في منصة “إكس”.

وأعادت النجمة اللبنانية نشر تغريدات تشير إلى احتلال الأغنية التي كتبها الشاعر المصري أيمن بهجت قمر المرتبة الـ93 ضمن “مقاطع الفيديو الشائعة عالمياً في فئة الموسيقى”.

وتفاجأ جمهور إليسا بحذف الأغنية بعد ساعات من إطلاقها، وأوضحت “ملكة الإحساس” في تدوينة لها أن شركة “وتري” أوقفت الفيديو على “يوتيوب” استناداً إلى “عقد منتهٍ بينهما”.

واعتبرت أن  قرار حذف الأغنية من يوتيوب، تصرفاً تعسفياً، في وقت وصفت فيه قرار فسخ عقدها مع شركة وتري بأنه “أهم قرار اتخذته”.

وأوصت إليسا جمهورها بالاستماع إلى الأغنية عبر المنصات الأخرى إلى حين حل المشكلة وتمكنت بالفعل من إعادة تشغيلها في لبنان والإمارات، فيما لا زالت محظورة في دول أخرى.

ولم يتمكن محبو إليسا في كلّ من سوريا والأردن حتى اليوم من الاستماع للأغنية عبر “يوتيوب”، إذ تظهر الرسالة التالية عند محاولة تشغيل الفيديو “يتضمن هذا الفيديو محتوى من “وتري” للإنتاج، وقد تم حظره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر”.

يذكر أن “العُقد” تعتبر أول تعاون يجمع إليسا وأيمن بهجت قمر في مشوارهما الفني، وقد حظي هذا التعاون بإشادات واسعة من قبل النُقاد وجمهوري المطربة اللبنانية والشاعر المصري، وهي من ألحان محمد يحيى، وتوزيع المغربي جلال حمداوي، وميكس إيلي بربر.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal