وزارة «العتمة » تجدّد أزمة الكهرباء

كتبت صحيفة “الشرق”: في غياب أي تطور داخلي بارز على صعيد التحركات والمواقف المتصلة بالأزمة السياسية الرئاسية ، ومع انعدام المعطيات حول المصير الذي ستلقاه الجهود التي يضطلع بها الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان مكلفا من الخماسي الدولي، حينما يعود الى بيروت في ايلول المقبل،  شغلت التطورات الكهربائية والامنية – القضائية الساحة اللبنانية.

اجتماع السراي
فقبيل اجتماع للجنة المكلفة متابعة الوضع الكهربائي عقد امس في السراي، اوضحت وزارة الطاقة سلسلة مغالطات حول باخرة الفيول التي فجرت خلافا بينها من جهة ووزارة المال والسراي من جهة ثانية.
وذكر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، في حديث تلفزيوني أنّ “خطة الكهرباء ناجحة وتزيد التغذية، وهناك معضلة مع مصرف لبنان تحتاج إلى حلول”، موضحًا أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي “لم يُبدِ أي اعتراض على عملنا”. ولفت إلى أنّ مناقصة استيراد الفيول تستند إلى قرار من مجلس الوزراء”، مشيرًا إلى “أننا قمنا باجراء مناقصتين بناء على قرار مجلس الوزراء”، موضحًا أنّ الكلام عن أنّ الفيول أويل غير مطابق للمواصفات غير صحيح، ومشددًا على “أننا بحاجة إلى شحنة الفيول الجديدة. ولفت إلى أنّ تأمين هذه الشحنة من الفيول ليس أمرًا خاطئًا. وصرّح فياض بأنّ “هناك مشكلة كحكومة في العلاقة المستجدة مع مصرف لبنان حول تأمين العملة الصعبة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal