إعلان هام من وزارة المال حول رواتب العسكريين والموظفين ومعاشات المتقاعدين

أعلنت وزارة المالية أنها حوّلت إلى مصرف لبنان رواتب العسكريين والموظفين كافة وكذلك معاشات المتقاعدين. ولفتت إلى أنّه “تمّ تحويل رواتب موظفي المستشفيات الحكومية وسكك الحديد، وذلك ليُصار الى تحويلها الى المصارف الخاصة حيث يتسلمها المعنيون ابتداء من صباح يوم الاثنين 31 تموز”.

وأشارت وزارة المالية إلى أنّها عمدت مع صرف معاشات المتقاعدين عن شهر تموز 2023 إلى حسم محسومات تعاونية موظفي الدولة عن الزيادة المالية والتعويض المؤقت المقرّين بموجب القانون النافذ حكمًا رقم 10 تاريخ 2022/11/15 و المرسوم رقم 11227 تاريخ 2023/9/18 للمتقاعدين الخاضعين لها عن الفترة الممتدة من الأول من تشرين الأول 2022 ولغاية شهر تموز 2023، مشيرة إلى أنّ الحسم الذي حصل يمثل القسم الأكبر من المحسومات، وسيصار إلى حسم الرصيد المتبقي على تسع دفعات شهرية اعتبارًا من الأول من آب المقبل.

أمّا في ما يتعلق بالتسوية الضريبية للمتقاعدين عن العام 2022، فإنّ الوزارة أكملت الدراسة المالية اللازمة لتحديد قيمة المبالغ المتوجب ردها للمتقاعدين، وستصرف اعتبارًا من الأول من آب المقبل.

وفي شأنٍ منفصل عن الرواتب والمعاشات ويرتبط بالملف الصحي، فقد أعلنت الوزارة أنها صرفت جميع المبالغ المتوجبة لوزارة الصحة العامة من غسيل الكلى والأمراض المستعصية وبلغ مجموعها /728/ مليار ليرة لبنانية، وأكدّت الوزارة أنها تولي الملفات الصحية أولوية وهي تقوم بواجبها في هذا المضمار. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal