المسلمون في روما يحتفلون بالاضحى في المساجد والساحات العامة

توجه مئات الالاف من المسلمين في روما لاداء صلاة بالاضحى في المساجد الكبيرة والساحات العامة التي تستوعب اكبر عدد منهم، حيث تبادلوا التهاني بعد أداء صلاة العيد.

وفي هذه المناسبة، زارت “الوكالة الوطنية للإعلام”، المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة روما، حيث يقع اكبر مساجد أوروبا ووصل عدد المصلين فيه الى اكثر من 20 الف، حسب تقرير للشرطة الإيطالية .

و ألقى خطبة العيد إمام المركز الشيخ رفاعي الشحات عيسي الذي حض جموع المصلين على “ضرورة تعظيم الشعائر الدينية لدى أبنائهم وتعريفهم بالمناسبات الدينية للعمل علي ربطهم بهويتهم الإسلامية، وجذورهم الثقافية، كما تحدث عن فضل عيد الأضحى و أهميته لدى المسلمين وقصة ذبح إسماعيل ابن إبراهيم.

ويقع هذا المسجد في العاصمة الإيطالية روما ويعد من أكبر المساجد في أوروبا، تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع.

ويتسع لأكثر من 12 ألف شخص في قاعات الصلاة.

لذلك قسمت اوقات صلاة العيد الى ثلاث فترات تسمح للمصلين باقامة الصلوات يوم عيد الاضحى.

يعتبر المركز الثقافي الأسلامي والمسجد من اهم التجمعات بالنسبة الى المسلمين في القارة الأوروبية، شارك في حفل افتتاحه البابا يوحنا بولس الثاني وتتعدد فيه النشاطات الدينية والاجتماعية.

وهذا ويعتبر عيد الاضحى في إيطاليا من أهم الأعياد لدى المسلمين، تعترف به رسميا الدولة الإيطالية ، وتحتفل به جميع المذاهب الإسلامية دون استثناء.

وتقول مروة الخيال من جمعية “الصداقة الايطالية العربية: “يتشارك المسلمون فرحة العيد مع مئات الالاف من الإيطاليين، الذين يقدمون التهاني و الهدايا لاخوتهم المسلمين”.

وكما كان منتظرا شارك هذا الصباح في صلاة العيد عدد من السفراء العرب وفاعليات بينها رئيس اتحاد الجاليات العربية البروفسور فؤاد عودة ، السفير الدولي للنيات الحسنة حسين غملوش، كما زارت المركز الإسلامي في المناسبة شخصيات إيطالية بينها أحد القياديين في جمعية Welcom Association Italy كارلو بالومبو.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal