مطر أطلق حملة تنظيف كورنيش الميناء البحري: ستؤمن فرص عمل وتحسّن السياحة الداخلية

أكّد النّائب إيهاب مطر، خلال إطلاقه حملةً لتنظيف كورنيش الميناء البحري، وهي مبادرة بيئيّة تمتدّ لثلاثة أشهر، أنّ “في ظلّ غياب الإمكانيّات البلديّة، لن أمتنع عن القيام بدوري المدنيّ لا السّياسي”.

وأشار إلى أنّ “من قلب الميناء- طرابلس، نجتمع لنقول إنّ هذه المدينة تستحقّ الازدهار، ومن غير المسموح أن تبقى مهمّشة، ومن غير المقبول الإنصات لمصطلحات اعتدنا على سماعها كجملة “ما خلّونا” مثلًا… وفي حال لم تقم الدّولة بواجباتها، سنحاول دائمًا التّمسّك بالمطالبة بحقّ أولاد منطقتنا الّذين لا يُمكننا أن نراهم مهمّشين”.

وأوضح مطر أنّ “هذه المبادرة تساعد الشبّان والشابات على تجميل منطقة الميناء، ما يُحدث عدوى إيجابيّة للحفاظ على الكورنيش أوّلًا، وتأمين فرص العمل لهم ثانيًا”، كاشفًا عن “مبادرات جديدة قريبة، سيتمّ الإعلان عنها في مناطق أخرى من المدينة”.

وذكّر بأنّ “منذ فترة، نُفّذت حملة نظافة للشّاطئ والجزيرة، لكن اتّضح بعد أسبوع أنّ الوضع فيهما عاد أسوأ من السّابق، وبدأنا بالتّخطيط فعليًّا لما يمكن تقديمه لمدينتنا وكورنيشها الّذي يتمتّع بإمكانيّات كبيرة، لذلك قرّرنا القيام بحملة نظافة تستمرّ لـ3 أشهر يوميًا، لتمتدّ على كلّ الكورنيش وهذا ما نطمح إليه، الأمر الّذي يفتح المجال لتأمين فرص عمل”.

وركّز على “أنّنا لو باشرنا في هذا المشروع الّذي يُنفّذ بطريقة موسميّة، يُمكن أن يخدم صاحب الكفاءة الّذي يمكنه إكمال هذه المسيرة، ليصبح ضمن فريق العمل فيُقدّم عمل التّنظيف بصورة يوميّة”.

كما أكّد أنّ “هذا المشروع سينعكس إيجابًا على السّياحة الدّاخليّة في الميناء، ومن دوره أيضًا أن يُنشّط الحركة الاقتصاديّة حتّى ولو كانت ضمن نطاق ضيّق.

وبهذه الخطوة نكون قد قمنا بعمل إيجابي على قدر المستطاع، مع العلم أنّنا لا يُمكننا أخذ مكان الدّولة بالتّأكيد”. 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal