اليوم السابع لمعرض الكتاب 49 في الرابطة الثقافية.. ندوات وتواقيع وأمسيات وحشد من الزوار

تستمر فعاليات وأنشطة معرض الكتاب 49 في يومه السابع في الرابطة الثقافية التي زارها الوزير السابق سمير الجسر, المحامية سليمة اديب ريفي, الشيخ اسامة شعبان, امينة سر المحافظة والقائمة باعمال بلديتي الميناء والقلمون ايمان الرافعي, امينة سر مشروع وطن الانسان دورين عبود, الدكتورة جومانة شهال تدمري,عميدة كلية الاداب في الجامعة اللبنانية الدكتورة هبة شندب مراد, مدير جامعة بيروت العربية فرع الشمال الدكتور خالد بغدادي، مدير كلية الاداب الدكتور محمد الحج, مستشار وزير الثقافة الدكتور فواز كبارة, رئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال النقيب شادي السيد, السفير السابق د. خالد زيادة, الحاج عبدالغني كبارة, رئيس نادي النورث هافن فؤاد الحج, مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض سكاف, الاعلامية اسماء وهبة، رئيس الندوة الشمالية فيصل درنيقة, رئيس حركة امان د. محمد حزوري, رئيس جمعية طرابلس السياحية المهندس محمد مجذوب, الدكتور عمر الحلوة، المستشار الصحافي احمد درويش قائد كشافة الغد عبدالرزاق عواد، واصدقاء وحشد من ابناء المدينة والجوار.

اما بالنسبة للنشاطات المواكبة، فقد اقيمت ندوة بعنوان: “الثقافة والهوية الثقافية” القاها الدكتور فواز كبارة، وحاوره الدكتور مصطفى الحلوة، وندوة اخرى بعنوان: “ميخائيل نعيمة في عيون سهى نعيمة حداد” اضافة الى اضاءات مميزة مع الحكواتية كارولين زغرب وذلك في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.
كما اقيمت محاضرة بعنوان: “لطائف الاعجاز في القران الكريم” للشيخ اسامة شعبان.
على صعيد تواقيع الكتب فقد تم توقيع سلسلة من الاصدارات الجديدة هي: “هكذا عرفت ابي” للدكتور صلاح الدين الهواري في جناح جامعة الجنان، و cd بعنوان: “ارحموا الانسان 8” للشاعر محمد حسن في جناح جريدة الوفاق، “لطائف الاعجاز في القران الكريم للشيخ اسامة شعبان في جناح الرابطة الثقافية، “امي لا تعرف كل شيئ” للكاتبة خديجة خالد الخير والرسوم الموجودة في الكتاب من اعداد زبيدة طرطوسي وذلك في جناح صندوق الاحلام. كما تم توقيع موسوعة بعنوان: “الواقع السياسي في المشرق العربي قراءة تشكيلية” في جناح مؤسسة شاعرالفيحاء سابا زريق الثقافية، وكتاب اخر بعنوان: “العبور بالكلمة الى ما وراء الكلمة والنفاذ الى عمق الذات” للدكتور مصطفى الحلوة في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي، كما وقع الاستاذ الدكتور رياض عثمان اصداره الجديد بعنوان: “فقه المصطلح العربي بين المصطلحية ونقد المنهج المرجعي” في جناح الجامعة اللبنانية كلية الاداب.
كذلك، اقامت جامعة aut في جناحها امسية موسيقية للفنان علاء المصري ورمزي سلهب.
ونظم مركز “تفاهم” يوما رياضيا بحضور مدير المركز احمد الشريف والكوتش بشار منصور في جناح المركز، حيث تناول اللقاء اهتمامات زوار المركز الرياضية اضافة الى فقرات مميزة من الانشاد والشعر.
واستمرت شركة الأمان للتأمين في جناحها في الحملة الصحية التي تنظمها لقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم والأوكسيجين لمن يرغب من زوار المعرض بشكل مجاني وهي مستمرة حتى نهاية المعرض.
والجدير ذكره ان المعرض مستمر حتى 21 ايار 2023 يوميا من الساعة 3 ونص وحتى السابعة والنصف مساء.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal