كلاس جال في منشاتي طرابلس لكرة القدم

جال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس في منشاتي طرابلس لكرة القدم، على رأس وفد من الوزارة، يرافقه رئيس قطاع الشباب في تيار العزم ماهر ضناوي ورئيس نادي طرابلس ظافر كبارة ومديرة منشآت الملعب الاولمبي والقاعة المغلقة في الميناء نسرين الزين مرحبا.

وفور وصوله الى طرابلس تلقى إتصالاً من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي أبدى إهتمامه بزيارة كلاس إلى المدينة.

وقال كلاس: “بتوجيهات من دولة الرئيس وإهتمام مجلس الإدارة سنطلق مرحلة تأهيل المرافق الرياضية في بيروت وأيضاً في طرابلس، وذلك من خلال مساعدة بعض الأندية ووضع دفاتر الشروط سريعا ، وضمن إهتمام موحد لطرابلس والمدينة الرياضية، وقد تلقيت من دولة الرئيس متابعة مباشرة وإهتماماً متقدماً وتلقيت ما يمكن القول عنه أنه أكثر من إهتمام، ونحن لها “.

وتابع: “نقوم بجولة كما تعلمون ومررنا على منشآت ثمار جبيل والهدف السعي لإعادة كل منشآت رياضية الى دورها ، وذلك على الرغم من التكلفة المتوجب تسديدها، ونحن الآن نعمل مع المنظمات الشبابية التطوعية لتأهيل المدينة الكشفية وإن شاء الله سينسحب ذلك على طرابلس”.

وردا على سؤال عن الإجتماع التشاوري الذي عقده رئيس الحكومة مع الوزراء قال: “كانت جلسة تشاورية أرادها دولة رئيس الحكومة بإندفاع منه ليتحمل الكل مسؤوليتهم، وقال دولة الرئيس لا أريد أن أتحمل المسؤولية وحدي وأنا لا أسعى للتحكم فالمسؤولية بالنسبة لي خدمة لا سلطة، هذا شعار دولة الرئيس أمس ودائما بأن مسؤوليته ومسؤولية الوزراء الذين يشاركون هية تأدية الخدمة الوطنية، وقد تمنى دولة الرئيس أن تجري الإنتخابات غدا ، وأن يصار إلى تشكيل حكومة جديدة ، ولكن إذا لم يحصل ذلك إلى ما سيؤول إليه وضع البلد إقتصاديا وإداريا وأمنيا؟”.

وقال: “طبعا حظي ملف النزوح السوري بحيز أساسي من المداولات وقد إطلعنا دولة الرئيس ووزير الخارجية على طبيعة المداولات مع رؤساء الوفود والسفراء الذين قاموا يزيارتهما، ولأول مرة هناك موقف لبناني موحد حول قضية وجودية كقضية النزوح “.

وسئل هل يمكننا ان نتوقع في حال عقد جلسة حكومية قريبا أن يشارك فيها عدد أكبر من الوزراء، فأجاب كلاس: “أنا اتوقع ذلك ولكن حتى الآن ليس هناك من جلسة قريبة ، سيعقد دولة الرئيس جلسة تشاورية جديدة في الثاني والعشرين من الجاري، وأمس شعر الجميع أن تبادل الأفكار في مثل هذه اللقاءات وتحمل المسؤوليات جماعة يكون أفضل للبنان وللجميع”.

وعند سؤاله عما إذا وزراء التيار الوطني الحر سيشاركون في الجلسة المقبلة للحكومة، قال: “كانوا موجودين بالأمس ودولة الرئيس شدد على أنه لا يطلب تغيير القرار السياسي لكنه يطلب أن يتحمل الجميع المسؤولية”.

وعن واقع ملعب طرابلس الأولمبي المتردي قال:” أنا هنا مع المدير العامل لمؤسسة وسيطلع مجلس الإدارة على الموضوع للإسراع بإنقاذ هذا الوضع الكارثي سواء في المدينة الرياضية أو هنا في طرابلس وفي كل المنشات وهذه لم تعد كما ينبغي والمكان هنا لا يليق بطرابلس ولا تليق المدينة الرياضية بلبنان ،وهنا ثمة مسؤولية جامعة وصحيح أن الأموال غير متوافرة ولكن هناك الكثير من الجهات التي تبدي إستعدادها للإستثمار في هذا الموضوع من ضمن دفتر الشروط وقانون الشراء العام سيتم وضع دفتر شروط للإستثمار “.

وعن طبيعة المساعدات الإستثمارية لفت كلاس إلى “توافر مؤسسات تقدم هبات أولها ما ستقدمه البحرين وهو دعم إنشائي لا مادي”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal