المطران رحمة التقى الشيخ يزبك: نطالب المسؤولين بالابتعاد عن الطمع والجشع

زار عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك مطرانية دير الاحمر للموارنة في البقاع الشمالي، مهنئاً راعي ابرشية بعلبك والبقاع الشمالي للموارنة المطران حنا رحمة وأباء الرعية بعيد الفصح المجيد.

واكد رحمة، أن “يوم القدس شعلة كبيرة في الديانات السماوية، فاليوم هناك تفرقة خاطئة بنفس خاطيء جداً عندما يمنع احد من الصلاة ويسمح لآخر، القدس مكان مقدس لكل شعوب العالم بعيداً عن الغطرسة والانتقائية التي لا علاقة لها بالاديان، والمطلوب ان تعيش الناس مع بعضها المساواة بعيدا عن الظلم والقهر، وفي لبنان هناك اناس مظلومة ومقهورة وهذه مسؤولية كبرى”.

وطالب، المسؤولين وبعض الاداريين بالابتعاد عن “الطمع والجشع، لان الشعب المغبون سينفجر، ولمن قادوا الحرب في لبنان ولا يستطيعون الخروج منها ليذهبوا ويكذدروا لديهم فائض كبير من الأموال، وليأتوا بدم جديد لا علاقة لهم بالمنطقة الشرقية او الغربية ولنأتي بدم جديد يخدم الإنسان ومن ليس لديه وطن ليس لديه كرامة”.

وبدوره، رأى يزبك، أن التقارب هو تقارب الأنفس والقلوب الطاهرة، ونحن اليوم بحاجة إلى المزيد من الإيمان والتقوى والتأمل، بعيدا عن طريقة التعاطي والتمايز بين انسان وآخر، ورحلة الصوم هي رحلة مع الروح لينطلق الإنسان برحلة جديدة.

واشار إلى أننا “جئنا نوكد على عيشنا الواحد بعيدا عن الحواجز، وقال هناك حواجز يجب أن تذلل بأجواء من الثقة والمحبة بين الناس، ومن يختلفون فهم يختلفون من أجل مصالحهم وفي اللقاء مع الله وليتنافس المتنافسون”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal