“الليالي المباركة” تنير سماء ليفربول في سيدني (فيديو)

سيدني – نادين شعار

تتابع سفير الشمال أوستراليا نشاطها في تغطية المناسبات المميزة التي تقوم بها الجالية اللبنانية والعربية على مدار العام.
وكم هو رائع عندما تجتمع الأعياد مع بعضها لتكون فرصة للإحتفال ببهجة وفرحة الأشهر والليالي المباركة. إنها فرصة آخاذة لتلاقي ليس فقط الجاليات العربية مع بعضها فحسب، إنما إجتماع كل الجاليات المتعددة المقيمة على الأراضي الأوسترالية، حيث تعيش مع بعضها البعض بوئام ومحبة.
فقد نظمت بلدية ليفربول للعام الثاني على التوالي المهرجان الرمضاني الكبير والمميز والرائع من حيث التنظيم والتكلفة الباهظة، وأطلقت عليه إسم “الليالي المباركة” بمناسبة شهر الصوم لدى الطوائف المسلمة والمسيحية، وإقتران عيدي الفصح المجيد مع إقتراب عيد الفطر السعيد.
جالت كاميرا سفير الشمال – أوستراليا في المهرجان وإلتقت رئيس بلدية منطقة ليفربول السيد ناد منّون الذي تحدث عن وقائع تنظيم المهرجان، وكم إتخذت هذه الخطوة نوعا من التحدي لجلب المواطنين إلى المنطقة ليلاً وقضاء ساعات طويلة يتجولون فيها بين الأكشاك التي بلغ عددها السنة حوالي أربعين كشكاً يقدمون أشهى وألذ وأشهر المأكولات العربية والغربية. .
بلغ عدد زوار المهرجان الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع، عشرون ألف زائر في كل ليلة.
وشكر السيد منّون فريق العمل وكل من ساهم بإنجاح هذا الإحتفال الضخم. وتمنى أن تنظم باقي البلديات في سيدني مثل هذا المهرجان، الذي يعد فرصة لنهضة كل المناطق على جميع الأصعدة. كما دعا الجميع الى المشاركة على أوسع نطاق خلال الأيام المتبقية من المهرجان.
لقطات من مهرجان “الليالي المباركة” في ليفربول في هذا الفيديو المصور.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal