هوريكا لبنان يعود في نسخته السابعة والعشرون

يعود هوريكا، الملتقى الأكبر المتخصّص في مجال الضيافة والمأكولات في لبنان،في نسخة جديدة من ٢٥ إلى ٢٨ نيسان، ٢٠٢٣، في السيسايد أرينا (Seaside Arena) في بيروت. تتضمن النسخة السابعة والعشرون للملتثى ، مجموعة من النشاطات، الندوات عن الصناعة، مباريات والخدمات الغذائية، إضافةً إلى ورش عمل يومية.

أفادت السّيدة رنده دموس فرعون، مديرة المشروع، أنّ: هوريكا لبنان سيُقام هذا العام تحت شعار “تواصل. استلهم. اكتشف” (Connect. Be Inspired. Explore). ويعود الملتقى هذا العام بعد غياب دام سنتين. ونحن نتطّلع إلى استقبال الآلاف من الاخصائيين ، الذين ستتسنّى لهم الفرصة للتقابل واستكشاف منتجات وخدمات وتكنولوجيات جديدة لأكثر من ١٥٠ عارضًا“. ومن خلال نشاطاته المتعدّدة، سيتيح ملتقى هوريكا لجميع المشاركين اكتشاف ابتكاراتجديدة، ومناقشة التّحديات الحالية، والاحتفال بما لدى لبنان لتقديمه.

في هذا الإطار وتقديرًا من الملتقى للقدرة الاستثنائية على التكيّف وعلى تجاوز الظروف الصعبة في الأسواق، سيولي هوريكا لبنان أهمّيةً كبرى لروح ريادة الأعمال اللبنانية. وسيُسلّط الضوء على الإنتاج المحلي وعلى بدائل الاستيراد. وسيتضمن البرنامج “HORECA Innovations“، الذي سيستضيف أحدث إطلاقات للمنتجات، إضافةً إلى “HORECA Theater“، حيث سيقوم طهاة بارعون ومحترفون باستعراض بعض المنتجات.

إضافةً ما تقدّم، سوف يستضيف ملتقى هوريكا مباريات تحت اسم “HORECA Competitions، لا سيّما منها “مباراتthe Junior Chef ” و “Coffee in Good Spirits“، كما و”مبارات Lebanese Bartenders“، وذلك بوجود لجنة متألّفة من حكام محترفين. ومن المتوقع أن يحضر الملتقى العديد من الطهاةالمعروفين عالميًا، ومنهم على سبيل المثال الطاهي الحاصل على نجمة ميشلان(Michelin Star)، الشيف آلان جعام (Alan Geaam، إضافةً إلى طهاة حائزينعلى جوائز، بما فيهم الشيف أنطوان باشور، والشيف فيليب الخوري وغيرهم.

علاوة على ذلك، سيتمكّن زوّار الملتقى من حضور سلسلة نداوات ضمن حوارات هوريكا (HORECA Talks)، تهدف إلى معالجة أهمّ المواضيع في مجال الضيافة والمطاعم، كالاستدامة والتكنولوجيا والفرص المتاحة في فترات الأزمات.

من جهتها، أعربت السّيدة جمانة دموس- سلامة، المديرة العامّة لـ هوسبتاليتي سيرفيسز” ومنظمة الحدث، عن حماسها قائلةً: “في نسخة هذا العام، تعاون ملتقى هوريكا مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ، وذلك بهدف دعم صادرات لبنان وضمانتسويقها بشكل أكبر في الخارج. وأضافت “لقد عملنا جاهدين هذا العام لتنظيم هذه النسخة لتتميزبالعديد من الصفات الإضافية، بغية الاحتفال بجوهر الضيافة اللبنانية الّتي تُعدّ مبنية على المرونة والإبداع والعمل الدؤوب “. نود تكريم إنجازات خبراء مجال الضيافة وتصميمنا على العمل يداً بيد وإعادة تصور صناعة الغد “.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal