طعن إمام مسجد أثناء صلاة الفجر في نيوجيرسي(صورة)

تعرض، أمس الأحد، إمام مسجد عمر بن الخطاب في مدينة باترسونبولاية للطعن أثناء سجوده، وذلك بينما كان يؤم المصلين، وفقا لما ذكرموقعnorthjersey”   .

ووقع الاعتداء أثناء صلاة الفجر في المسجد االكائن في جنوب المدينة،حيث كان حوالي 200 شخص يؤدون الصلاة في ذلك الوقت.

وقال مسؤولون لوسائل الإعلام إن المهاجم لم يكن من بين الجالية التيتتردد على المسجد، لكنه شوهد في المسجد من قبل.

وقد جرى نقل إمام مسجد، سيد نقيب، البالغ من العمر 65 إلى المشفىلعلاجه من جروحه، في حين جرى القبض على المتهم بطعنه واسمهشريف زورباويبلغ من العمر 32 عاما، والذي لم تعرف عن دوافعهبعد.

ووجهت إلى زوربا تهمة الشروع في القتل من الدرجة الأولى، ومنالمقرر أن يمثل لأول مرة أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الاثنين، وفقا لمكتبالمدعي العام في مقاطعة باسيك.

وأوضح شقيق إمام المسجد، عبد النقيب، أن أخاه قد تعرض للطعنمرتين، في حين أكد المتحدث باسم المسجد أن الواقعة كانتحادثًامنفردًا، ناسبا الفضل في نجاة الإمام إلى التصرف السريع من قبلالمصلين الذين قبضوا عل المتهم خلال محاولته الفرار.

وأكد المتحدث: “من المهم أن نجتمع معًا لدعم بعضنا البعض وإدانةجميع أشكال الكراهية والعنف“.

وزاد: “أشجع الجميع على التواصل مع بعضهم البعض من أجل الدعمالمعنوي والنفسي، والعمل من أجل خلق بيئة آمنة ومرحبة لجميع الذينيدخلون المسجد.. أنا واثق من أنه بالحب والتفاهم والاحترام، سيخرجمجتمعنا بأكمله من هذا أقوى من أي وقت مضى“.

من جانبه، أكد رئيس بلدية باترسون، أندريه صايغ الذي زار الإمامالمصاب في المستشفى: “نحن نقدر جهود أولئك الذين تمكنوا منالقبض على المعتدي هنا، ونريد أيضًا طمأنة الأسرة، والمصلين فيالمسجد، بأنه سيكون هناك اهتمام إضافي من الشرطة“.

وتابع: “هذا هو أقدس شهر عند المسلمين، نريد أن نؤكد أن سلامةوأمن  الذين يأتون للصلاة هي أولوية بالنسبة لنا وأننا نأخذ هذاالوضع على محمل الجد“.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal