مشهد نزع الحجاب في “النار بالنار” يثير غضب الجمهور والمؤلف يعلّق على الضجة الحاصلة

بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها بسبب مشهد نزع الحجاب فيمسلسلالنار بالنار، نفى مؤلف العمل السيناريست السوري راميكوسا علاقته بالمشهد، مؤكداً أنهتحويرمن المخرج.

واعاد رامي نشر المشهد الذي تم انتقاده عبر صفحته فيفيسبوكوأرفقه بتعليق مطوّل أكد فيه أن الحوار المثير للجدل لا يمت إليه بصلة،حيث كتب قائلاً: “ضروري أكّد أنّه الحوار لا صلة لي به لا من قريب ولامن بعيد: النقّاش: عفواً ستنا، ممكن بلا غطى الراس؟لأنّه أيّ حدارح يمسك الباسبور رح يعرف أنّك مش لبنانية هيك!!!.. هي الجملةأُضيفت من قبل شخص ما، ما فيني حدد ولا أجزم هو مين، بسبالضرورة بموافقة المخرج، لأنّه بحال كان عنده ملاحظة عليها كانحذفها باللوكيشن أو بالمونتاج“.

وأضاف: “حاولت برر، أنّه ربما الاسم الجديد الممنوح للشخصيةبالباسبور المزوّر اسم يدل على أرضية مسيحية، وهاد الشي بيتعارضمع الحجاب مثلاً. ولكن الاسم الممنوح هو رولا زياد بيضون، وعائلةبيضون مانها عائلة مسيحية بيور في لبنان، وإذا غلطان صلحولي“.

وتابع رامي تعليقه قائلاً: “على فرض انه الموضوع هيك، فكان مفروضتكون الجملة اللي يقولها النقّاش: أي حدا رح يشوف الباسبور، رحيشك فيه، على اعتبار انو الهيئة ما بتشبه بيئة الاسم اللي اخترنالكياه“.

وأضاف: “ضروري أكّد أنّو الاستياء الحاصل من الجملة، وتفسيرهامن قبل مغرّدين كتار أو من قبل صاحبة هذا المنشور مثلاً، على أنهاانتقاص من المحجبات، أو اعتبار النموذج العام للمرأة اللبنانية يشترطألا تكون محجبة، ما مفروض يتوجه إلي على الإطلاق. أنا لا علاقة ليلا من قريب ولا من بعيد بهي الجملة“.

واختتم رامي كوسا توضيحه قائلاً: “بمنشور لمخرج العمل، يوم أمس،قال أنّو كل التعديلات جرت بمعرفة تامة من الجهة المنتجة بشكل مطلق. أكاد أجزم أنّو الأساتذة والإخوة بشركة الصباح ما كان عندهن علمبهيك تعديل ممكن ينتج هيك إرباك، معرفتي فيهن لا تحيل إلا إلى كلاحترام لكل مكونات لبناناقتضى التنويه، أرجوكم ما دخلني بهاداللغط“.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal