فيديو : شابة مصرية تحصل على تصريح برفع الأذان للمرة الأولى في مساجد نيويورك..

حصلت شابة مصرية مقيمة في الولايات المتحدة على تصريح رسمييسمح بأن يُرفع الأذان خلال الصلوات الخمس عبر مكبرات الصوت فيمساجد حي أستوريا (غربي منطقة كوينز بولاية نيويورك الأميركية).

وتقدمت الشابة رنا عبد الحميد ووالدتها منى البغدادي للجهاتالمختصة للحصول على تصريح يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوتفي مساجد حي أستوريا الذي تقيمان فيه منذ 3 عقود، وهو ما عدتهالمهاجرتان انتصارا تاريخيا للمسلمين في الولايات المتحدة.

ونشرت الأم عبر حسابها على فيسبوك مجموعة من مقاطع الفيديو التيترصد رفع مؤذنين للأذان في المدينة، وعلقت قائلةالحمد لله حمدا طيبااللهم أعز الإسلام والمسلمين، بعد 31 سنة في أميركا أتمنى أسمعصوت الأذان في الشارع.. رنا اليوم استلمت الإذن بالأذان بمكبراتالصوت في المساجد لأول مرة فى أستوريا خلال شهر رمضان“.  وأشارت إلى أن الأذان سيرفع من قبل المؤذنين وليس رنا.

رنا عبد الحميدالتي تصف نفسها بالناشطة المجتمعية وابنةمهاجرينولدت ونشأت في مقاطعة كوينز بمدينة نيويورككتبت عبرحسابها على فيسبوكأخبار تاريخية! مجرد فتاة مسلمة من نيويوركفي رمضان ولديها 3 تصاريح أذان لمساجد أستوريا التي نشأت فيها، مما يعني أنك ستسير في شارع ستينواي(Steinway) وستسمعصوت الأذان قريبا“.

وأضافت في منشورها باللغة الإنجليزيةبالنسبة لأولئك الذين لايعرفون، يصلي المسلمون 5 مرات في اليوم، في تلك الصلوات لدينانداء جميل للصلاة، تتم المناداة بصوت عال في تجمعات الأغلبيةالمسلمة. مجتمعاتنا تحن إلى ذلك النداء إذا كانت أجراس الكنيسةتدق، فلماذا لا يمكن إعلان صلاتنا أيضا؟”

تشارك رنا ووالدتها منى في الأنشطة المجتمعية للمسلمين في ولايةنيويورك، ونشرتا في وقت سابق مجموعة من أنشطتهما التابعة لمؤسسةإسلامية إغاثية، من خلال تقديم وجبات الإفطار للصائمين، والسلعالغذائية للأسر محدودة الدخل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal