فنان مغربي يحرق نفسه أمام وزارة الثقافة

فاجأ الفنان أحمد جواد المشهد الفني والثقافي المغربي، ونفذ وعيدهالذي اعتُبر مجرد تدوينات كتبها في فيسبوك وإنستغرام، وأقدم علىحرق نفسه أمام باب وزارة الثقافة، صباح الإثنين.

الخبر الذي تصدر العناوين الرئيسية لمختلف المنابر الإخبارية المغربية،سارعت وزارة الثقافة إلى الكشف عن تفاصيله من خلال بيان تلقتالقدس العربي نسخة منه.

وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في مستهل بيانها إنها أخذتعلما بالحادث المؤسف، صباح اليوم الإثنين 27 أذار ، حيث أقدمشخص على إضرام النار في جسده أمام الباب الرئيسي للوزارةقطاع الثقافة.

وباشرت الوزارة توضيحها تنويرا للرأي العام الوطني، مقدمةمعطيات أساسية أولها تعبيرها عن أسفها العميق لهذا الحادثالمأساوي، وتتمنى الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي نقل لتلقيالعلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، كما تعبر عنتضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانتالظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.

وأضافت أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامسبالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقهالمكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على أنها تتابع حالة الشخص المذكور،لحظة بلحظة، إذ تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحيةبالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal