عندما أرجأ ميشال عون العمل بالتوقيت الصيفي!..

لم تنته ازمة تأجيل اعتماد التوقيت الصيفي فصولا حيث يتابع التيار الوطني الحر هجومه على هذا القرار مترافقا مع تحريض طائفي غير مسبوق يدل على افلاس سياسي وسعي لركوب اي موجة تعوض ذلك، فضلا عن محاولاته استدراج سائر القوى المسيحية الى ساحته للتنافس على من يرفع السقوف الطائفية اكثر.
وفي ظل المحاولات البرتقالية لاستغلال قرار تأجيل التوقيت الصيفي بهدف تصفية الحسابات السياسية مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ومع التهويل بالثبور وعظائم الامور مما قد يحصل جراء هذا التدبير، تبين ان قرار ميقاتي لم يشكل سابقة، بل ان هناك قرارا مماثلا اصدره الرئيس ميشال عون ونفذه عندما كان رئيسا للحكومة العسكرية بتأجيل التوقيت الصيفي من 1 ايار الى 10منه في العام 1989، فهل كان عون يستهدف المسيحيين وقتها؟ وهل كان يتلاعب بزمن اللبنانيين وتوقيتهم؟ وأين المعترضين من التيار البرتقالي على هذا القرار؟.
من جهته غرّد النائب بلال الحشيمي عبر حسابه على “تويتر”، قائلًا: “للتذكير فقط فإن ميشال عون في رمضان الـ1989 حين كان رئيساً للحكومة أرجأ العمل بالتوقيت الصيفي من 1 إلى 10 أيار”، متسائلًا: “فأين كان باسيل يومها؟ ولمَ لمْ يعترض حينها؟ والله إنه لأمر عجيب أتسحقون وطناً برمته وتسألون عن حكم قتل ذبابة؟.. هزلت”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal