جامعة بيروت العربية استضافت “مؤتمر الدراجات الهوائية من أجل طرابلس أفضل”

إستضافت جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس مؤتمر” الدرّاجات الهوائية من أجل طرابلس أفضل”، بتنظيم من”واصل للبريد بالدراجات Wasil Bicycle Couriers، بالتعاون مع سفارة المملكة الهولندية في لبنان، حيث تجاوز عدد المشاركين الـ 200 ، في حدث ثقافي رياضي نادر تألق بايجابية وسط المعاناة التي تلف الوطن بأثره.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لروح الدراج “ديب اسكندر عكاوي” الذي لقي حتفه على دراجته الهوائية في قطر، تلا ذلك كلمة ترحيبية من مؤسس “واصل للبريد بالدراجات” المهندس نذير حلواني، الذي أشاد ب”دور المؤتمر في تشجيع المنظمات في طرابلس على دعم ركوب الدراجات بديلا ايجابيا لمشاكل التنقل اليومي”.

ثم اعرب رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي عن “دعم الجامعة لرسالة المؤتمر” مضيئا على “جهود الجامعة في الترويج لاستعمال الدراجات في الحرم الجامعي وتشجيع المجتمع على تبني ركوب الدراجات كوسيلة نقل بيئية ،صحية واقتصادية”.

وشدد السفير الهولندي هانس بيتر فان در اوده في كلمته على “الحاجة إلى شبكة طرق للدراجات لربط جميع نقاط التنقل المستدام المختلفة في لبنان، لذل يجب ان تتضافر جهود المنظمات والشركات وعشاق ركوب الدراجات الهوائية لانشاء مبادرات ملموسة لاتخاذ لبنان كبلد صديق للدراجات.”

وتناولت ندوات المؤتمر الثلاث مواضيع “البنية التحتية” ،”البيئة العامة”، و”التنوع الاجتماعي والمساواة” ، واغتنت بعدد كبير من المبادرات أطلقتها المنظمات غير الحكومية المشاركة، تشجيعا لركوب الدراجات في طرابلس .

واختتم المؤتمر بجولة للمشاركين على الدراجات في أحياء وشوارع مدينة طرابلس بمواكبة متطوعي واصل وقوى الأمن الداخلي لتأمين مسار الدراجات بشكل آمن، ففاق عدد المشاركين المائتين وخمسين يتقدمهم سفيرا هولندا والدنمارك وحشد من الشخصيات المشاركة في المؤتمر.

كما وتولت شركة “لبنان باي بايك” تأمين مائة دراجة للمشاركين للمشاركة في جولة الدراجات في طرابلس بعد المؤتمر.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal