المكاري مكرما جورجيت الصايغ في حفل افتتاح “استديو” منصة الاعلام المباشر

افتتحت منصة الاعلام المباشر “الاستديو” في حفل أقامته برعاية وحضور وزير الاعلام زياد المكاري، كرمت خلاله الفنانة جورجيت الصايغ، بحضور عدد من الوجوه الاعلامية والثقافية والفنية.
ا
بعد كلمة ترحيبية للاعلامية منى العلي  القى مؤسس  منصة الاعلام المباشر الاستاذ مصباح العلي كلمة قال فيها: بعد هذه المقدمة، يصعب علي الكلام، فكل الوجوه الموجودة معنا أعرفها جيدا منذ سنوات طويلة ، عشرة عمر معها، منذ 32 سنة انطلقت مشواري المهني من  هنا ولي كل الفخر بذلك، فإذاعة صوت الشعب هي مدرسة وجامعة لا يمكنني الا أن أقول أنني تربيت فيها، اكتسبت منها الالتزام وأخذت الحلم والطموح، منذ يومين كان يوم  المرأة العالمي وهي مناسبة سعيدة جدا، قد باركناها بانطلاقة المنصة، وهذه المنصة تعطي للاعلام صورة زاهية وقد أردنا أن نبدأ بعنوان جميل جدا وهو “جورجيت صايغ”  تربينا على صوتها وأحببناه، جورجيت الصايغ  أقل شيء أن نكرمها، وهي كرمتنا بحضورها، كما نفتخر أن على رأس المنصة مديرتي السيدة هنيدة وأقول أن كل هذا الابداع الذي ترونه هو عملها وبالتالي في يوم المرأة اتقدم بالتحية الى السيدة هنيدة وزميلاتها وكل من ساعدني خصوصا ان نسبة كبيرة ن فريق العمل من النساء .
تابع العلي ” نحن بدأنا في “الاستديو” والاستديو له رهبة، خصوصا في استديو عظيم مثل هذا الاستديو، فإذا نظرتم الى جدران هي تتكلم  عن فن وعة ابداع والتزام ونضال وبهذه المناسبة الجميلة نقول إننا ننطلق بنقطة جميلة جدا من منطلق متين لا نتمنى الا ان نكون عند حسن ظن الجميع.
واتوجه بالتحية  لمعالي الوزير زياد مكاري الصديق والاخ العزيز رفيقي في الاحلام والطموحات ورفيقي في العمل وفي الشأن العام والسياسة، والأهم من ذلك أن الوزير زياد مكاري عندما تسلم الوزارة خطّ نهجا في الاداء مدرسة جديدة فهو رجل دولة يدافع عن الدولة، وأنا قضيت عمري خارج هذه السلطةو  كنت آخذ موقفا منها لأنني سعيت إلى تغيير حقيقي عبر نضال مستمر ، ولما دخلت مع زياد مكاري صرت في نضال آخر هو النضال من أجل الدولة.
بعد ذلك  تم تكريم الفنانة جورجيت الصايغ حيث قام وزير الإعلام إلى جانب مديرة المنصة هنيدة المصري و السيدة ليا بارودي  عباءة من صنع وتطريز يدوي من  منطقة باب التبانة في طرابلس.

المكاري:
ثم تحدث الوزير المكاري فقال: أحب أن أقول أنه بالرغم من كل ما نمر به من صعوبات في لبنان، الدولار يتصاعد سعره ولا نستطيع اللحاق به، الا أننا لا نستطيع اللحاق أيضا بافتتاح المنصات والنشاطات الثقافية من معارض وتوقيع كتب ومنشورات ثقافية وادبية الى النشاطات الفنية والاعلامية، كنا نحب أن يكون هذا الاحتفال من ضمن نشاطات بيروت عاصمة الاعلام العربي ولكن كما تعرفون أن هذا النشاط قد تأجل الى ما بعد شهر رمضان، على أمل تحديد موعده من جديد حتى نري للناس أن بيروت هي عاصمة لا تموت.
أما أنت يا جورجيت صايغ فقد تربينا على صوتك وأغانيك وقد أعطيتي البهجة والفرح لكل اللبنانيين، وما أريد قوله أنك تقفين الى جانبنا والى جانب شابات وشباب لبنان الذين يهاجرون، لتقولي كم كان ماضي لبنان جميلا وعلى أمل لهؤلاء الشباب الذين لم يروا بشاعات الحرب أن لا يروا الا الجمال وصورة الفرح مثلك ويبنون لبنان الجديد.
وأشكر اخي مصباح على عمله والسيدة ليا على جهدها المميز حيث جمعت متخاصمين من جبل محسن وباب التبانة جمعتهم على الخير والفرح.
الصايغ:
و في نهاية الحفل  شكرت الفنانة جورجيت الصايغ القيمين على هذا العمل وقالت: لقد أرجعتم الامل لي وما أقوله قليلا أمام  هذا التكريم العظيم .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal