لقاء نقابي موسع في الشمال.. هذا ما تم بحثه

تداعى عدد كبير من النقابات في الشمال الى لقاء موسع تباحثوا خلاله الوضع الخطير الذي ينزلق اليه البلد على كافة المستويات الاقتصادية والمعيشية والصحية.
النقابيون دعوا المسؤولين الى تضافر الجهود لأن الوضع الصحي بات يهدد شريحة واسعة من المواطنين خصوصا بعد انتشار ظاهرة اللحوم الفاسدة والتي باتت تعرض في كافة الملاحم وفي الطرقات وهو ما يهدد الوضع الصحي لكل انسان حيث تباع اللحوم باسعار زهيدة وفق تعبير احمد البقار رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد ارباب العمل والمهن الحرة.
البقار دعا المسؤولين الى ضرورة تفعيل دور المراقبة وملاحقة المتلاعبين بصحة وارواح المواطنين الذين يرزحون تحت عبئ الوضع المعيشي الصعب خصوصا اننا على ابواب استقبال شهر رمضان المبارك والناس تتهافت على شراء اللحوم السلعه التي يتعرض لها المواطن بهذه الايام الذات الكثير من الغش والتزوير والكذب بهدف جني الارباح الطائله من دون وجه حق.

من جهته رئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال شادي السيد شدد على ضرورة الاسراع في اصلاح الواقع الدستوري -و اعادة اعتبار المؤسسات الدستوريه المسارعه الى انتخاب رئيس جمهوريه وتشكيل حكومي في وقت سريع قياسياً وزمانياً.
والمطلوب من المجلس النيابي أن يغير مساره وطريقته لان مجلس النواب يمثل كل الطبقة السياسيه الموجوده.

ووجه رسالة الى التغييريين الذين لم ولن يفلحوا في تحقيق ما يريده التغييريون في القواعد الشعبيه في لبنان.
وشدد على ضرورة وضع خطة واقعيه عقلانيه تدير القطاع العام بشكل جيد ولو بزهنيه القطاع الخاص ولكن بسياده الدوله واشراف الدوله ولا بد من التوجه نحو المستقبل بسرعه والخروج من الازمة بسرعه والا فإن الرهان على استمرار لبنان هو رهان خيالي رهان غير واقعي.

أما نقيب الاطباء في الشمال محمد صافي فوجه صرخة عاجلة الى المسؤولين في لبنان خصوصا اننا بتنا على وشك انهيار صحي نتيجة هجرة شريحة واسعة من الاطباء وسبق ان ارسلنا رسائل كثيره الى القائمين على القطاع الصحي ولكن للاسف الاذان لا تسمع القطاع الصحي في حاله انهيار المستشفيات والمواطن لم يعد يستطيع الدخول اليها الا من يملك الدولار والمواطن الذي لا يستطيع دخول المستشفى يموت في بيته.
وتساءل نقيب الاطباء الى اين انتم ذاهبون بلبنان الا يكفي اللبنانيون مما يعانوا من هذا الانهيار وانتم ما زلتم تضعون الشروط والشروط المضاده على بعضكم البعض فالى اين انتم ذاهبون بهذا الشعب المسكين الذي ازليتموه.
وطالب القوى السياسية بضرورة الجلوس على طاولة واحدة والبدء بحوار عقلاني ويخرجوا باتفاق يقوم على التوافق بين جميع ابنائه فكفى بالله عليكم عودوا الى ضمائركم وانقذوا هذا الشعب فحرام عليكم وهناك رب سيحاسب الجميع.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal