بيت الزكاة والخيرات اختتم مشروع تدفئة وإغاثة الشتاء

نفذ بيت الزكاة والخيرات – لبنان مشروع تدفئة وإغاثة الشتاء الذي اشتمل على تقديم حطب وغاز وكسوة ومواد غذائية وبطانيات، لبى فيه حاجات عدة لمئات أسر أيتامه المسجلين لدى قطر الخيرية في شمال لبنان، والتي تعاني البرد الشديد خلال فصل الشتاء.ضمن سلسلة المشاريع الخيرية والاغاثية التي يعمل البيت على تنفيذها بخاصة في هذه الاوضاع الصعبة، وبتمويل من “جمعية قطر الخيرية”.

شملت الاحتياجات على توزيع “بطاقات شرائية لمواد غذائية” تصرف من مؤسسات تجارية، وبطاقات كسوة للايتام من محلات ألبسة متعاونة مع البيت، بالاضافة الى تخصيص الأسر المسجلة لدى البيت من مواد تدفئة لتأمين الدفء للاسر الفقيرة وأسر الايتام في أيام الشتاء، حيث تم تسليم ما يقارب “طنا واحدا من الحطب” على الاسرة الواحدة للأسر المقيمة في جرود عكار والضنية، وأربع قوارير غاز لكل أسرة من القاطنين في المناطق الساحلية في طرابلس وعكار والمنية ليتم توصيلها عند الحاجة إلى منازل المستفيدين من شركات التعبئة المتعاونة مع البيت، بالاضافة إلى توزيع  ثلاث بطانيات وأغطية شتوية لكل الاسر المستفيدة من هذا البرنامج.

استفاد من المشروع ما يقارب ثلاثمئة أسرة وكان له الأثر الطيب، حيث خفف جزء كبيرا من العبء الذي يعاني منه اللبنانيون في ظل الظروف الاقتصادية التي لم يشهدها البلد من قبل.

 بدوره، قال مسؤول قسم الانشطة الاغاثية والرعاية، والقائم على إدارة وتنفيذ هذا المشروع  عبدالله البوش: “إن هذا البرنامج جاء بعد مبادرة بيت الزكاة والخيرات بإيصال رسالة مباشرة من كل يتيم لكافله وكانت الاستجابة عاجلة من الكافلين في جمعية قطر الخيرية لنداء مكفوليهم لإعانتهم في مواجهة قساوة الشتاء وقساوة الفقر في هذه الأوضاع الصعبة”.

اضاف:” وقد سارع البيت لتلبية هذه المساعدات، وقامت اللجان والادارات المختصة في البيت بصب الجهود لتغطية المساعدات في كافة مناطق طرابلس والشمال”.

وتوجه “بالدعاء بالخير والبركة وبالقبول لقطر الخيرية والكافلين فيها، ودعا أهل الخير كافة لتضافر الجهود ومساعدة الايتام والفقراء والمساكين والايتام في هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها لبنان”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal