استبعاد بسمة بوسيل من مؤتمر دعم المرأة… ما علاقة سعد لمجرد؟

قرّرت اللجنة المنظمة لفعالياتهي تقدراستبعاد النجمة المعتزلةبسمة بوسيل، وعدم تكريمها أو منحها فرصة تقديم تجربتها في مجالإدارة الأعمال، بسبب تضامنها مع الفنان سعد لمجرد المدان رسميًابجريمة ضرب واغتصاب أنثى، وهو ما يتنافى مع مبادئ الملتقى وفقبيان إعلان استبعادها.

وأكد البيان المنشور عبر حساب المؤتمر علىإنستغرام، إلغاءاستضافة بوسيل، لأن المؤتمر بعيد كل البعد عن أي شخص يحرضويشجع على العنف ضد المرأة، وقال إن المنظمة الداعمة للمرأةستستضيف فقط من يحترم النساء.

وردت بوسيل عبر خاصيةالستوري، مؤكدة أنها هي التي انسحبتمن المؤتمر وقالت: “انسحابي كان بسبب أنني لا اتشرف بأن أكونجزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لانه يحترم حقوق المرأة“.

وأصدرت توضيحا مطولا حول أسباب دعمها سعد لمجرد، قائلة: “مساءالخير ردًا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أناأكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وماأقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده“.

وأضافت: “أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفتانها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجه تنافي عاداتناوتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشانفعلا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية واكيد القضاء هياخدمجراه“.

وواصلت: “للذكر أنا بشجع البنات وكل الستات بس بالعدل، أنتتقدري، أكيد تقدري تبقي مهنية أكثر وتدوري في أحداث القضية أكثرمش بس تلحقي الترند عشان تظهري، أنت تقدري أكيد تقدري بس أهمحاجة من غير ما تحوري“.

يذكر أن اللجنة التحضيرية لملتقىهي تقدروجّهت الدعوة لبسمةبوسيل وعدد من نجمات الفن والمشاهير، للمشاركة بمحاضرات مفتوحةضمن فعاليات الدورة التاسعة، المقرر افتتاحها في الرابع من شهر آذارالقادم، في الحرم اليوناني في الجامعة الأميركية في منطقة وسط البلد(مصر)، وذلك بحضور شخصيات عامة وفنانين كبار، وسيتم تكريمالعديد منهم في هذه النسخة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal