الدكتور طوني غريّب مكرّما في حفل نظمته CRÉÉL: أنا طرابلسي من لبنان..

جرى مساء أمس تكريم الدكتور طوني غريّب الذي شكل قصة نجاح لبنانية عالمية في القانون والاقتصاد والقطاع المصرفي، وذلك في حفل جامع نظمته شركة  CRÉÉL  للزميلتين الإعلاميتين جويل بو يونس ودنيا الحاج في مجمع “الميرامار” في طرابلس برعاية وزارة السياحة.

وقد قدم وزير الإعلام المهندس زياد مكاري درعا تكريميا للدكتور طوني غريّب بمشاركة النائب السابق الدكتور علي درويش، وقد أشاد مكاري بمسيرة المكرم مثنيا على قصص النجاح التي حققها، مؤكدا أن طرابلس هي دائما أرض الابداع.

كما عبر الدكتور درويش عن سعادته بالمشاركة في تكريم الدكتور غريّب مشددا على أن طرابلس تفخر بأبنائها.

ثم ألقى الدكتور غريّب كلمة قال فيها: أنا طرابلسي من لبنان، وأنا نشأت في هذه المدينة على المحبة والتسامح والتواصل وعلى محبة الآخرين وخدمتهم.

وأضاف: عادة ما أسمع عن التعايش والشراكة في لبنان، لكن نحن في طرابلس لا أحد يتعايش مع الآخر، بل نحن نعيش مع بعضنا البعض، ونحن في طرابلس أبناء بلد واحد وعائلة واحدة من مختلف الأديان، وطرابلس لم تدخل يوما بتفاصيل طائفية وهي دائما تتطلع الى أولادها على أنهم جزء لا يتجزأ من نسيجها الوطني.

وشدد الدكتور غريّب على ضرورة أن تكون طرابلس على الخارطة الدولية، لما فيها من مرافق حيوية وإقتصادية في مقدمتها المرفأ، وقال: نحن أهل طرابلس مسؤولين بأن نعيد لها رونقها وحضورها وأن لا ننتظر الدولة، بل علينا أن نتعاون ونضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض من أجل بناء طرابلس التي قُهرت وعُذبت وظُلمت وهي مدينة رائدة ومحبة للجميع.

وختم غريّب: حمى الله طرابلس وحمى وطننا لبنان إنه أرحم الراحمين.

 

Post Author: SafirAlChamal