احذروا الانزلاقات… أسبوع جليدي وتساقط للثلوج على 900 متر

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غداً صافياً إجمالاً، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ900 متر، وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير الكتل الهوائية القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خاصة شمال البلاد وفي الداخل يوم الاحد ليعود فيتقلب تحت تأثير الكتل الهوائية الباردة اعتباراً من الأربعاء.
تحذير: من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحا ومساء وخطر الانزلاقات.
معدل درجات الحرارة لشهر شباط من 4,11 الى 2,19 مئوية.

– الطقس المتوقع في لبنان:
اليوم: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها وتساقط امطار محلية ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع ما يقارب الـ900م شمالا. ويبقى التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ800 متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحا ومساء على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الإثنين: صاف اجمالا، مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ900 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى مع تساقط لبعض الامطار المتفرقة في الداخل.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع اضافي وطفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع استمرار تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن الـ1000 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الأربعاء: غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة متفرقة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون ذلك شمالا.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 7 الى 16 درجة، فوق الجبال من 1 الى 9 درجات، في الداخل من 3 الى 9 درجات.

– الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية نهارا، سرعتها بين 10 و 30 كم/س.
– الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين 40 و70 %.

– حال البحر: معتدل اجمالا. حرارة سطح الماء: 17°م.

– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,25 ساعة غروب الشمس:17,20.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal