وفد من “جامعة كنام” زار المفتي “إمام” في طرابلس

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام وفدا من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والإقتصادية ضم: مدير المعهد خليل الخوري، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التخطيط وليد صافي، مدير الدراسات شوقي دياب، مسؤول شؤون الطلّاب بلال معاذ، رئيسة مركز تعليم طرابلس مريم عبد الرزاق وعددا من الأساتذة المحاضرين وموظفي مركز طرابلس.

بعد تهنئة مفتي طرابلس بفوزه في انتخابات دار الفتوى، شكر الخوري إمام على “إيمانه بالنموذج الفريد لجامعة كنام، حيث يقترن العلم بالعمل، وعلى حرصه على ضمان إستمرارية مركزها في طرابلس”.

وكان إمام ضم المركز إلى لائحة المرافق الحيوية لمدينة الفيحاء، مما أدى إلى تركيب نظام للطاقة الشمسية لتغذيته بالكهرباء، ضمن خطة التغذية للمدينة، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة برئاسة اللواء أحمد خير.

ويضم المشروع، الذي نفذته شركة نشابة للهندسة بإشراف المهندس محمد شيخ النجارين، ٨١ لوحا، ثلاثة محولات، و ٦ بطاريات ليثيوم، مما يكفي لتغذية المركز بالكهرباء بشكل كامل.

صافي من جهته، أكد صافي إمتنانه لمفتي طرابلس، وعرض مراحل إنشاء المعهد وتطوره وانتشاره في معظم المناطق اللبنانية، متمنيا على إمام “الإستمرار في دعم المعهد، لا سيما من خلال الترويج لما يقدمه من مستوى علمي مرموق وشهادات فرنسية وفرص عمل”.

إمام بدوره، أبدى مفتي طرابلس والشمال دعمه “الكامل للمؤسسات التعليمية”، مشددا على “أهمية جامعة كنام واستمراريتها في طرابلس”.

درع وفي نهاية اللقاء، قدم الوفد الى إمام درعا تكريمية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal