” الصليب الأحمر الإيطالي” يطلق نداء إستغاثة!

أطلق الصليب الأحمر الإيطالي نداء لجمع التبرعات لصالح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق على الحدود السورية التركية فجر أمس الاثنين.

وشدّد الصليب الأحمر على أن “هناك حاجة إلى مساعدة الجميع في هذه الساعات الدراماتيكية لمساعدة سكان تركيا وسوريا المتضررين من الزلزال العنيف للغاية”، لذلك أطلق رئيس الصليب الأحمر الإيطالي روزاريو فالاسترو نداء للمساهمة في جمع التبرعات التي بدأتها جمهورية الصين الشعبية على قنوات الويب الخاصة بها.

وأبدى الصليب الأحمر الإيطالي استعداده لإرسال المساعدات الإنسانية والمشاركة في جهود الإغاثة الدولية في سوريا وتركيا. وقال فالاسترو: “ان جمع التبرعات والدعم الذي سيأتي لهذا النداء العاجل سيسمح لنا بتركيز أفضل على دافع الكثيرين للمساعدة.

يمكن لأي شخص التبرع والمساعدة في مواجهة هذا الدمار الهائل. وتتوجه أفكارنا المستمرة إلى ضحايا ومنقذي الهلال الأحمر التركي والسوري الذين يبذلون قصارى جهدهم على الفور”.

وذكر الصليب الأحمر الإيطالي أنه منذ الساعات الأولى من الصباح، بعد أول صدمة مدمرة مع مركزها في قهرمان مرعش في محافظة غازي عنتاب في تركيا، قام الصليب الأحمر التركي بترتيب إرسال الخيام والمواد الطبية والطعام والمستلزمات الأولية، لافتا إلى أن هذه ساعات درامية لا تساعد فيها درجات الحرارة الباردة والقاسية جهود الإغاثة.

ويتدخل الهلال الأحمر السوري مع مشغلين ومتطوعين منذ الليلة الماضية لمساعدة الجرحى في حلب وحماة واللاذقية وطرطوس ومحاولة إعادة أكبر عدد من الأشخاص المحاصرين خلال انهيار المنازل إلى بر الأمان.

وتنشط فرق الهلال الأحمر التركي في عشر محافظات في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، وهي أكثر المناطق تضررا من الزلزال.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal