رابطة علماء فلسطين تستنكر بشدة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد

صدر بيان عن رابطة علماء فلسطين بقطاع غزة وجاء فيه:

قال تعالى: { يُرِيدُونَ لِيُطْفِـُٔواْ نُورَ ٱللَّهِ بِأَفْوَٰهِهِمْ وَٱللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْكَٰفِرُونَ } صدق الله العظيم.

لقد تابعنا أمس السبت سماح السلطات السويدية لزعيم حزب الخط المتشدد الدانماركي اليميني المتطرف/ راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، ومن الجدير بالذكر أن هذا المتطرف يقوم بأعمال استفزازية بحرق نسخ من القرآن الكريم في مختلف مدن الدانمارك منذ أعوام.

وإننا إزاء هذا الفعل العنصري المذموم نؤكد على ما يلي:

أولاً: إن هذا الفعل البشع الذي يمس كتاب الله العظيم هو استفزاز لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويعتبر عدواناً سافراً على عقيدتهم، وليس على الجمهورية التركية فحسب.

ثانياً: نؤكد أن هذا السلوك المتطرف من شأنه نشر الكراهية وإيجاد بيئة خصبة للتشدد وردة الفعل التي لا يحمد عقباها، حيث لا يعدّ هذا العمل الخبيث من باب حرية الرأي، وإنما هو اعتداء صارخ على عقيدة الأمة الإسلامية.

ثالثاً: نطالب العلماء والشعوب الإسلامية للتصدي بكل حزم لهذه الاعتداءات العنصرية المشينة التي تهدف للنيل من عقيدة المسلمين ومقدساتهم.

رابعاً: ندعو المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته لوقف مثل هذه الأعمال المستنكرة، ونبذ كافة أشكال الكراهية والتطرف ومحاسبة مرتكبيها.

خامساً: ندعو دولة السويد التي سمحت بهذا الفعل الشنيع لتقديم الاعتذار للمسلمين جميعاً، وإن لم تعتذر عن هذا الحدث الفظيع؛ فإننا ندعو المسلمين في كافة أماكن تواجدهم إلى مقاطعة السويد وبضائعها وسحب سفراء الدول منها.

{ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal