الشاعر اسعد المكاري يوقع ديوانه ” حروف تجعد فيها العمر ” بمشاركة وزير الاعلام في المسرح البلدي

برعاية وحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري وقّع الشاعر اسعد المكاري ديوانه الشعري السادس الذي حمل عنوان:”حروف تجعّد فيها العمر” في المسرح البلدي في زغرتا – قاعة بيار فرشخ بحضور رئيس نادي روتاري زغرتا الزاوية طنوس الدويهي ورئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين ونقيب عمال البناء في زغرتا الزاوية بدوي غالب .

كما حضر المحامي زياد الخازن والمهندسة كارول دحدح .

وسجلت مشاركة كبيرة لحشد من الوجوه الثقافية والأدبية والاجتماعية.

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب لمقدم الحفل الاعلامي مرسال الترس متوقعاً المزيد من الاهتمام بالشؤون الثقافية على هامش الاحتفال ببيروت عاصمة للإعلام العربي ألقى الإعلامي روبير فرنجيه كلمة وجدانية عن علاقته بالشاعر متوقفاً عند ابرز ما تضمنه الكتاب من مساهمات لاسماء مميزة تضيء على ما كتبه أسعد شعراً. وتلاه الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الشاعر الدكتور الياس زغيب بكلمة شاعرية متوقفاً فيها عند ابرز المعالم الأهدنية التي لا تفارق البال، مستشهداً ببعض ما ورد في الديوان من أشعار تحاكي المرأة والوطن واصفاً الشاعر بالإهدني العتيق. 

إثر ذلك ادّى المطرب العراقي جاسم حيدر أغنية بعنوان “بغداد” من كلمات الشاعر اسعد المكاري فسرقت التصفيق مراراً من الحضور.

ثم كانت كلمة منتدى عبدالله شحاده الثقافي في الكورة الخضراء القتها مؤسسة المنتدى السيدة ميراي التي تبنت طبع الديوان كما العديد من الأعمال الشعرية والأدبية، فذكّرت بان الشاعر لم يغدو يوماً سابقاً بل يستمر شعره في الوجدان كأنه حي باستمرار مخلداً نفسه الى الأبد ، وأن ما تقوم به ليس الاّ جزءاً مما ورثته عن ابيها من حب للشعر والأدب.

وكلمة الختام كانت للشاعر المكاري الذي شكر رئيس بلدية زغرتا – اهدن انطونيو فرنجية لاستضافته في المسرح البلدي والناشرة والمنتدين وكل من ساهم في إصدار الديوان ملقياً بعض القصائد الغزلية والوطنية قبل أن يعكف على توقيع كتابه للمحبين والأصدقاء. بعد ان قدمت له الشاعرة والمرنمة ماري فخري باقة ورد تقديرية .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal