المهندس جان موسى يتابع استقبالاته ويزور مفتي عكار مهنئا: للاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية لتعزيز الثقة وتشجيع الاستثمار..

تابع الامين العام للجمعية اللبنانية للانماء الريفي المهندس جان موسى استقبالاته ولقاءاته في دارته في جبرايل – عكار حيث استقبل شخصيات اقتصادية واجتماعية وبلدية واختيارية واكاديمية وهيئات اهلية وشبابية ورياضية ووفودا شعبية من مختلف المناطق حيث جرى البحث بالمشاكل والازمات التي تعاني منها عكار وضرورة تضافر كل الجهود من اجل معالجتها وايجاد الحلول الناجعة لها.

وفي هذا الاطار، زار المهندس جان موسى دار الفتوى وقدم التهاني الى مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا لمناسبة انتخابه وكان اللقاء مناسبة جرى خلالها عرض للمشاريع الاستثمارية التي يمكن القيام بها خصوصا بعد الطرح الذي قدمه المهندس موسى بانشاء صندوق استثماري في عكار.

وقد أكد المهندس موسى ان كل الدراسات التي اجريناها على الصندوق الاستثماري كانت ايجابية انطلاقا من أن عكار تختزن طاقات كبيرة وتمتلك مقومات وقدرات استثنائية من الساحل الممتد على مساحة ٢٢ كيلومترا الى السهل الواسع الذي ينتج مختلف انواع المزروعات الى المطار والمرفأ والاهم من كل ذلك هو الطاقات البشرية العكارية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير في القيام بهذه المشاريع. 

وشدد المهندس موسى على ضرورة انشاء مصانع في عكار، لافتا الى ان هذه المصانع او اي مشروع استثماري يجب ان ينتج ويربح ويوفر فرص العمل، ونحن عندما ندعو المستثمرين العرب للمساهمة في الصندوق العكاري ندعوهم لكي يدعموا ولكي يربحوا ايضا ما يؤمن استدامة التنمية الاقتصادية التي تحتاجها المحافظة.

ودعا المهندس موسى الى الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لان ذلك من شأنه ان يعيد الثقة الى لبنان وان يشجع المستثمرين على اقامة المشاريع المنتجة فيه ولا سيما في المناطق ذات الامكانات الكبيرة مثل عكار.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal