الدولي للشباب شمالًا ورحمة للعالمين يقيمان نشاطًا بعنوان “ربح وخسارة”

دعمًا للروح الرياضية وحب الغير لدى الأطفال، أقام المنتدى الدولي للشباب شمالًا بالتعاون مع جمعية “رحمة للعالمين” ، نشاطاً ترفيهياً بعنوان “ربح و خسارة”، وذلك في ملعب أكاديمية محمد تامر في أبي سمراء.

تضمن النشاط ألعاباً تنافسية للأطفال تحت إشراف مدربين متخصصين، بحضور رئيسة المنتدى الدولي للشباب هنادي مشرف.
و ركّز النشاط على الأطفال من عمر ٩ إلى ١٤ سنة، وذلك لتعزيز التوعية بالقيم الأخلاقية والرياضية بعيداً عن النزاعات، وغرس حب التعاون و مبدأ قابلية “الربح و الخسارة”.
وفي كلمة لرئيسة المنتدى حول أهداف هذا النشاط، فقد أكدت مشرف أنه قد تم استيحاء فكرة النشاط من خلال النزاعات التي حصلت خلال مباريات كأس العالم و الأحداث التي تبعت كل مباراة من إشكالات بين المشجعين و تعصّب للفرق الفائزة او الخاسرة .

وأضافت مشرف: “الحياة خسارة و ربح” وقد تم استهداف هذه الأعمار تحديداً و ضمن سلسلة نشاطات توعية لنوصل لهم الأفكار و المبادئ بطريقة رياضية ممتعة، وأن الخسارة ليست عقبة”.

وختمت: “في النهاية نحن لبنانيون و نتمنى لو كان لبنان قد شارك في كأس العالم وأن يكون العلم اللبناني هو الذي يرفع”.

بدورها، أكدت رئيسة جمعية “رحمة للعالمين” الدكتورة عائشة يكن على أن هذا النشاط توعوي بالدرجة الأولى وترفيهي، ويهدف إلى تدريب الأطفال على تقبل مفهوم “الربح و الخسارة” بروح رياضية .

و عن استهداف هذه الفئة تحديداً قالت: “هذه الفئة تمثل شباب المستقبل، ويمكن تعليمهم كيف يحولون الخسارة إلى فرصة لتطوير الإمكانيات والمهارات والاستفادة من الدروس و العبر”.
وقد عبّرت يكن عن شكرها لرئيسة المنتدى على تعاونها في تنظيم هذا النشاط و انجاحه مثنية على المدرب “عمر فرّان” و المدربة “زينب الحلبي” والمتطوعات المشاركات في النشاط.
و ختمت: “على أمل أن يتبع هذا النشاط نشاطات عديدة أخرى تشمل فئات عمرية مختلفة. وأن يكون هذا النشاط استمرارا للتعاون بين الجمعية و المنتدى ونحو مزيد من الأنشطة التنموية و التوعوية”.
من جانبهم، أكد المدربون على أن أهمية النشاط في تعزيز ثقافة العمل الجماعي وتقبل الخسارة، واتخاذ الفشل وسيلة للنجاح.

كما عبر الأطفال المشاركون عن مدى فرحتهم بهذا النشاط، متحدثين عن القيم التي اكتسبوها من المدربين من خلال الألعاب والتمارين التي تلقوها مثل :حب الغير، والتعاون، وتقبل الخسارة، و الفرح بالفوز بطريقة حضارية بعيدة عن المشاحنات.
في ختام النشاط وزّعت كل من السيدة هنادي مشرف و الدكتورة عائشة يكن الميداليات الذهبية والفضية على الفرق الفائزة.
كما قدمتا الدروع التقديرية لكل من المدرب “عمر فران” والمدربة “زينب الحلبي” إضافةً إلى الشهادات التقديرية للمتطوعات اللواتي شاركن في التنظيم.
كما جرى توزيع هدايا رمزية لكل الأطفال المشاركين، واختتم النشاط بالصور التذكارية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal