لجنة رعاية البيئة أقامت حفلاً تأبينياً لمؤسِّسها محمد نهاد زكي الزيلع

أقامت لجنة رعاية البيئة احتفالاً تأبينياً عن راحة نفس نهاد الزيلع، في مركز محمد نهاد زكي الزيلع البيئي، بحضور مستشار وزير الإعلام مصباح العلي، ممثل النائب فيصل كرامي ياسر عبوشي، ممثل رئيس “تيار المردة” والنائب طوني فرنجية رفلي دياب، ممثل النائب إيهاب مطر يحي حداد وقامات روحية وفاعليات وقدامى لجنة رعاية البيئة وأصدقائها وعائلة الفقيد.

البداية كانت مع آياتٍ من الذكر الحكيم، فالنشيد الوطني، فوثائقي عن انجازات الزيلع على امتداد الأراضي اللبنانية.

بعد ذلك، ألقى رئيس التجمع اللبناني للبيئة مالك غندور كلمة بيئية ووجدانية، كما كانت كلمة بيئية وتربوية لمدير المعهد الفني الفندقي في الميناء الدكتور خليل خليل، تلتها كلمة بيئية بشخص رئيس الحركة البيئية اللبنانية فضل الله حسونة.

ثم ألقى نائب رئيس لجنة رعاية البيئة بشاره حبيب كلمة ركّز فيها على إنجازات اللجنة منذ العام 1982 ودورها في تأسيس تجمّعات واتحادات بيئية لبنانية وإقليمية ودولية إضافة  إلى “مآثر الراحل ابو زكي الزيلع وبصماته البيضاء في العديد من الميادين”، سائلا له الرحمة ولذويه العزاء.

في الختام، تسلمت ارملة الراحل ندى حداد الزيلع الدروع التقديرية من التجمّع اللبناني للبيئة ولجنة محمية جزر النخيل ورامكين وسنني، وتوجّهت بكلمة شكر وجدانية لجميع الذين حضّروا وشاركوا في هذا اللقاء.

Post Author: SafirAlChamal