بداية قوية للبرازيل بثنائية بيضاء أمام صربيا

استهلت البرازيل بطلة العالم خمس مرات مشوارها في المونديال بالفوز على صربيا 2 – 0 (الشوط الاول 0 – 0)، في المباراة التي اجريت بينهما مساء اليوم على استاد لوسيل في المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.

وبذلك تكون المنتخبات ال32 المشاركة في النهائيات قد لعبت كلها، على ان تنطلق غدا الجمعة مباريات المرحلة الثانية من الدور الاول.

وسعيا لايقاف المد البرازيلي باتجاه منطقتهم، اعتمد الصربيون الدفاع المتقدم في عمق المنطقة البرازيلية للحد من الاختراقات السريعة للاعبي السامبا.

وبعد ثلث الساعة الاول، انتقل اللعب البرازيلي الى المنطقة الصربية من كل الخطوط: العمق وعبر الجناحين.

وتصدى الحارس الصربي فانيا سافيتش لكرة داخل منطقته قبل ان يصل اليها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 26 اثر تمريرة من تياغو سيلفا.

وفي الدقيقة 34 سدد رافينيا من داخل منطقة الجزاء بين يدي الحارس سافيتش اثر خد وهات.

وفي الثواني الاولى لانطلاق الشوط الثاني، أصاب رافينيا جسم الحارس الصربي مهدرا فرصة افتتاح التسجيل للبرازيل من كرة تلقاها بالخطأ من الحارس.

ولعل اخطر الفرص البرازيلية كانت في الدقيقة 58 عندما ارتدت الكرة التي سددها اليكس ساندرو من خارج المنطقة، من اسفل القائم الايمن لمرمى الحارس الصربي.

وجاء الفرج البرازيلي عبر ريشارليسون في الدقيقة 63 متابعا في الشباك كرة ارتدت من الحارس سافيتش اثر تسديدة من فينيسيوس جونيور بعدما اخترق نيمار المنطقة الصربية.

ثم اضاف ريشارليسون نفسه في الدقيقة 73 احد اجمل الاهداف في البطولة الحالية بكرة مقصية سددها من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى البعيدة للمرمى الصربي.

وفي الدقيقة 80 تكفلت العارضة الصربية بكرة سددها كاسيميرو من خارج المنطقة.

ثم اخرج الحارس الصربي كرة سددها الاحتياطي فريد في الدقيقة 83 قبل ان تخترق مرماه.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal