السيول تحتجز المواطنين داخل سيارتهم

قام عناصر من الدفاع المدني مساء اليوم الإثنين, على سحب سيارتين وإنقاذ مواطنين احتجزوا بداخلهما بسبب تبرك المياه جراء غزارة المتساعوا بمساعدتهم على متابعة سيرهم بأمان في حي السلم ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي السياق, عمل عناصر من الدفاع المدني على سحب سيارة كان أصحابها قد علقوا بالداخل بسبب تبرّك المياه على الطريق نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في نهر الكلب وفي ذوق مكايل-كسروان.

وطلب الدفاع المدني من السائقين, توخي الحذر الشديد أثناء سلوك طريق مفترق عرمون بإتجاه الشويفات ذهابًا وإيابًا حيث ترسبت بقع من الزيوت تفاديًا لخطر الانزلاق.

وأعلن وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية على حسابه عبر “توتير”, كاتبًا, “فرق متعهدي الوزارة لا زالت تعمل وستبقى على جهوزيتها طوال الليل وفي كل أيام المنخفض”.

تجدر الإشارة إلى أنَّ, منخفض جويّ مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز بين تركيا واليونان يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ويشتدّ تأثيره اعتبارًا من هذه الليلة، ويستمر حتى ليل الأربعاء حيث ينحسر تدريجيًا.

وحذّرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني من تشكّل السيول بسبب غزارة الأمطار ليل الإثنين وخلال نهار الثلاثاء وصباح الأربعاء


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal