أحمد فردوس يكرّم إمام وخطيب مسجد الرحمة في أوستراليا الشيخ عزام مستو

كرم أمين عام إتحاد أبناء الشمال في لبنان أحمد فردوس إمام وخطيب مسجد الرحمة في أوستراليا فضيلة الشيخ عزام مستو خلال حفل غداء تكريمي أقامه على شرفه في منطقة سير الضنية، بمشاركة رئيس الاتحاد أحمد توفيق عبيد، وحضور، الحاج عمر ياسين نائب رئيس جمعية أبناء الضنية في أستراليا، الحاج فوزي بشير زريقة أحد أعمدة الجالية اللبنانية في أوستراليا، الدكتور أحمد عبد الرحمن عبيد، وعدد من تلامذة الشيخ عزام مستو ونخبة من الوجهاء الاصدقاء .
في البداية رحب أمين عام الاتحاد أحمد فردوس بالحضور، منوها بفضيلة الشيخ مستو وبعطاءاته وتضحياته الكثيرة التي تصب في خدمة الجالية وأبنائها في أوستراليا التي لا تبخل في تقديم الدعم والمساعدة لأهلها ما يساعدهم على الصمود في ظل الأوضاع الصعبة التي يشهدها لبنان، لافتا الى أهمية دور الجسور المبنية بين لبنان المقيم ولبنان المغترب والتي تعطي الكثير من الطمأنينة، موجها التحية الى الجالية اللبنانية في أوستراليا والى رئيس الاتحاد الحاج حسان مرحبا.
ثم تحدث رئيس الاتحاد الحاج أحمد توفيق عبيد فأثنى على هذا اللقاء، كما اثنى على الدور الكبير الذي يلعبه فضيلة الشيخ عزام مستو في خدمة الدعوة الإسلامية، عارضا لنشاطات الاتحاد الذي بات يشكل ضرورة لتمتين العلاقات بين أعضاء الجالية اللبنانية في أوستراليا وبين المقيمين الصامدين في أرضهم .
بعدها تحدث الحاج عمر ياسين الذي أعرب عن سروره لوجوده بين أهله في لبنان وفي الضنية تحديدا وبحضور فضيلة الشيخ عزام في ربوع الضنية بين أهله ومحبيه، مشددا على أهمية الدور الدعوي لفضيلته، كما تمنى على وسائل الاعلام أن تحفز المغتربين على زيارة لبنان وعدم تخويفهم من خلال التركيز على بث الأخبار السيئة فقط، مؤكدا أن لبنان بكل مناطقه يتمتع بالأمن والاستقرار والسلام، داعيا” الجميع الى التلاقي في وطنهم الأم .
بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ عزام مستو كلمة شكر فيها فردوس على هذا التكريم، كما شكر الحضور على حفاوة الإستقبال، وأكد أن لبنان لا ينهض إلا بجناحية المغترب والمقيم، منوها بصمود المقيمين وبعطاءات المغتربين الذين يسدون اليوم ثغرة إقتصادية وإجتماعية كبيرة من خلال مساعداتهم وتقديماتهم.
بعد ذلك قدم الحاج أحمد توفيق عبيد و أحمد فردوس درعا تكريميا بإسم الاتحاد للمكرم الشيخ عزام مستو تقديرا” لعطاءاته ودوره الاسلامي والدعوي في أوستراليا.

 

Post Author: SafirAlChamal