وفد الأكاديمية الدبلوماسية الدولية يزور سفير تونس لوضعه في اجواء مشاركته في مؤتمر التنمية المستدامة والاستثمار..

إستقبل سعادة سفير تونس في لبنان الأستاذ بوراوي الإمام في السفارة التونسية وفد الأكاديمية الديبلوماسية الدولية برئاسة الدكتور عمر الحلوة والأمين العام الدكتور باسم عساف وأمينة العلاقات الدولية والمنسقة العامة السفيرة الدكتورة رنا أبو ظهر..
تداول فيه الوفد مع السفير حول تمتين العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وتفعيل التعاون من خلال الأنشطة والمؤتمرات. شرح د. الحلوة عن نشأة الأكاديمية ورؤيتها وأهدافها التي ترمي الى الإنفتاح لدى الشباب الصاعد عبر التوعية الديبلوماسية والتعامل بالعلاقات الدولية التي تجذب الشعوب الى التوجه الواحد نحو عالم متجدد قائم على التلاقي والتعاون والتضامن على الحق والعدالة ، ونبذ الأحقاد والضغائن والتطرّف ، حيث لا نر منها إلا العنف والإنحراف ، والغلو في شتى الميادين..وأكّد . حلوة على اهمية لعب دور التقارب من خلال التوعية الشاملة وهي تتجسد في برنامج دورات الأكاديمية وندواتها ومؤتمراتها في لبنان وخارجه…
كما شرحت د. أبو ظهر فعاليات المؤتمر المزمع عقده في الشهر القادم بتونس بمدينة بنزرت حول التنمية والإستثمار ، والتي ستشارك به الأكاديمية من خلال ورقة عمل ومقترحات تسويقية تقوم عليها الأكاديمية من خلال العلاقات الدولية والعربية ومكتبها التمثيلي في تونس…*
وقد رحب السفير التونسي بواري الإمام بالوفد في دار السفارة ، وأشاد بهذه الجهود والأنشطة التي تقوم عليها الأكاديمية في لبنان وخارجه ، خاصة لجهة تحريك مفهوم الإستثمار نحو التنمية والنهوض للمجتمعات العربية ، من خلال التشبيك بين منظماتها والعاملين على التضامن والتلاقي في مشاريع مشتركة تفيد الجميع وخاصة الجيل الصاعد ، المعول عليه بالكثير من التقدم والإنفتاح…وأكّد السفير بأن تونس دوماً تفتح ذراعيها وقلبها ، لكل من ينشد الخير والإزدهار للإنسان أينما كان .
وسيكون لوفد الأكاديمية الى تونس
جولة ميدانية لمدنها التراثية ولقاءات رسمية على هامش المؤتمر … وذلك خلال مشاركته بمؤتمر”المنتدى الدولي الثاني لروّاد الأعمال والتنمية المستدامة تحت اشراف وزير السياحة ورئيس بلدية بنزرت وبمشاركة الأكاديمية الدبلوماسية الدولية ومن تنظيم ” جمعية التنمية المستدامة بولاية بنزرت .
في نهاية اللقاء دعى الوفد سعادة السفير لزيارة ميدانية لمدينة طرابلس وأحيائها الشعبية التراثية في الشهر القادم فوعد بتلبية الدعوة .


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal