إتحاد أبناء الشمال في أوستراليا ولبنان يزور النائب طوني فرنجية ويقدم درعا تقديريا الى الوزير سليمان فرنجية

قام إتحاد أبناء الشمال في أوستراليا ولبنان بزيارة النائب طوني سليمان فرنجية في دارته في إهدن، وضم الوفد رئيس الاتحاد في لبنان أحمد توفيق عبيد، نائب رئيس الاتحاد في أوستراليا طوني بو ملحم، نائب رئيس جمعية أبناء الضنية الخيرية في أوستراليا المستشار عمر ياسين، أمين عام الاتحاد في لبنان أحمد فردوس، وحضر اللقاء أعضاء الاتحاد السادة نائب رئيس بلدية مجدليا روبين جوخدار، رئيس جمعية التضامن برقايل وائل الحسن، والسيدان محمد الجندي وسليم ديوب.

قدم رئيس الاتحاد أحمد توفيق عبيد خلال اللقاء شرحا مفصلا عن الاتحاد العابر للطوائف والمذاهب والمناطق، والذي تم إنشاءه لمساعدة كل أبناء الشمال من دون أي تمييز.

ثم أعطى أمين عام الاتحاد أحمد فردوس صورة كاملة عن حجم المساعدات التي قدمها الاتحاد وطالت شريحة واسعة من الأهالي في كل المناطق، لا سيما على صعيد آلات الأوكسجين خلال أزمة جائحة كورونا، إضافة الى المساعدات المالية والغذائية والطبية والادوية وحليب الأطفال والأضاحي، مؤكدا أن هذه التقديمات خففت عن كاهل العائلات الكثير من الأعباء.

ثم نائب رئيس الاتحاد طوني بو ملحم، فأشار الى الدور الكبير الذي يقوم به المغتربون في دعم أهلهم في ظل هذه الظروف العصيبة والأزمات التي تعصف بلبنان، مؤكدا أننا نبتعد عن وطننا الأم بالجسد لكن العقل والقلب والروح متواجدين دائما ليكونوا الى جانب لبنان المقيم.

كما تحدث المستشار عمر ياسين فأكد على أهمية تعزيز جسور التواصل بين لبنان المغترب ولبنان المقيم، لافتا الى التكامل والتضامن الحاصل بين المغتربين في أوستراليا الذين يتسابقون لمساعدة أهلهم خصوصا في الأزمات الصحية والاجتماعية التي لم يبخل فيها المغتربون بكل المستلزمات التي تساعد على الصمود.

من جهته نوه النائب فرنجية بدور المغتربين مبديا إستعداده لتقديم أي مساعدة من أجل تفعيل التواصل والتعاون المشترك بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، مؤكدا أن المغتربين يشكلون المخزون الاستراتيجي لكل أبناء لبنان وقد أكدوا ذلك قولا وفعلا في الأزمات التي نعيشها.

بعد ذلك، قدم الاتحاد درعا تقديرا الى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية تسلمه نجله طوني فرنجية


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal