النائب مطر بعد زيارته المفتي دريان: الدستور يهدينا في الاستحقاقات

زار النائب إيهاب مطر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، حيث جرى عرض للأوضاع العامة في البلاد وشؤون طرابلسية.

وقال مطر بعد اللقاء : “زيارة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، في دار الإفتاء، هي واجب يتجاوز الطائفة والمذهب، لما يمثله المفتي من مرجعية وطنية وأخلاقية جامعة يتطلع اليه اللبنانيون باعتباره حامل بوصلة الخيارات والمواقف القويمة في كل الظروف”.

وأكد ان “لقاء المفتي دريان فرصة للاستزادة من حكمته، والاستماع الى رأيه في ما يمر بنا من مصاعب وأزمات باتت تخنق اللبنانيين في حياتهم اليومية، حتى صار رغيف الخبز صعب المنال وصارت الكهرباء والماء من النعم النادرة”.

أضاف:” وتوقفنا عند الأزمة المفتعلة في التشكيل الحكومي، التي تظهر مدى الإستخفاف بمتطلبات هذه المرحلة الدقيقة، مع دخولنا في المئة يوم الأخيرة لعهد الرئيس ميشال عون وسط مؤشرات على فراغ رئاسي متعمد سيزيد المشهد سوداوية، وكان الرأي مع المفتي بأن التعويل دائما يجب ان يكون على الدستور الذي يهدينا الى سبيل انجاز كل الاستحقاقات بشكل طبيعي”.

واذ رأى ان” لا سبيل للاصلاح وانقاذ الاستحقاقات الا بالعودة الى الدستور ووثيقة الوفاق الوطني”، ذكر بأن” اتفاق الطائف حتى يومنا هذا لم يطبق بأكمله”، معتبرا أن” أي تهديد لهذا الاتفاق هو تهديد لصيغة العيش الواحد في لبنان”.

واسترسل:” أنا كممثل عن طرابلس والشمال في مجلس الأمة، أرى في دار الإفتاء مرجعية جامعة، وأرى في بيروت عاصمة جامعة لكل لبنان، واجهت ويلات وصمدت حتى في عز الحرب الاهلية عندما قسموها غربية وشرقية، فأزالت كل متاريس التقسيم، واليوم يأتي بعض تجار المواقف ليطرحوا تقسيمها في بلديتين. نقول لهؤلاء التجار إن بيروت ستبقى عصية على الكسر”.

وختم مطر:” استأنست برأي المفتي في جولة أنوي القيام بها على بعض النواب، نلتقي معهم في مرجعية دار الإفتاء، بأمل إيجاد أرضية لمواقف موحدة قدر الإمكان تجاه الاستحقاقات والقضايا التي تواجهنا”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal